حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / مواقع التواصل تشتعل احتفاء بهروب 6 أسرى وتشبيهه بـ”Prison Break” و “shawshank redemption”

مواقع التواصل تشتعل احتفاء بهروب 6 أسرى وتشبيهه بـ”Prison Break” و “shawshank redemption”

بيت لحم/PNN- احتفى مغردون فلسطينيون وعرب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعملية هروب 6 أسرى من سجن جلبوع الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم الإثنين.

ودشّن المغردون وسم “نفق الحرية” ونشروا عبره آلاف التغريدات المحتفلة بخروج الأسرى الستة، بعضهم محكومون بالسجن المؤبد.

وعبّر المغردون عن دهشتهم وسعادتهم بهذا الإنجاز للأسرى، وقدرتهم على كسر كل الإجراءات الأمنية الإسرائيلية في سجن جلبوع الذي بني عام 2004، ويوصف بأنه السجن الأكثر حراسة في دولة الاحتلال.

وشبّه الكثير من المغردين عملية الهروب، بالمسلسل الأمريكي الشهير “Prison Break” الذي تدور قصته المسلسل حول أخوين، أحدهما حكم عليه بالإعدام لجريمة لم يرتكبها، والآخر يرسم خطة مفصلة لمساعدة أخيه على الفرار من السجن ومسح سجله.

كما شبّبها آخرون بقصة هروب السجين “آندي دوفرين” في الفيلم الأمريكي “shawshank redemption” الذي أُنتج عام 1994.

واستيقظ الفلسطينيون صباح اليوم على أخبار هروب الأسرى مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كمامجي، ومحمود عبد الله العارضة، وزكريا الزبيدي من سجن جلبوع قرب مدينة بيسان، عبر نفق حفروه أسفل زنزانتهم ويمتد إلى خارج أسوار السجن.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنه تم استدعاء قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية، إلى مكان الحادث، وتقوم حاليًا بعمليات بحث باستخدام المروحيات في المنطقة.

بدورها، نقلت القناة 12 الخاصة، عن مسؤول كبير في الشرطة الإسرائيلية، قوله إن حادثة هروب الأسرى “أحد أخطر الحوادث الأمنية بشكل عام”.

 

شركة كهرباء القدس