حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / ابرز قرارات مجلس الوزراء اليوم : انتخابات الهيئات المحلية على دفعتين الأولى في 11/12 و يمنع الاعراس وبيوت العزاء

ابرز قرارات مجلس الوزراء اليوم : انتخابات الهيئات المحلية على دفعتين الأولى في 11/12 و يمنع الاعراس وبيوت العزاء

رام الله /PNN/ حدد مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته الاسبوعية اليوم موعد الانتخابات الفلسطينية المحلية حيث تقرر ان يكون يوم يوم السبت الموافق الحادي عشر من شهر كانون أول القادم “نوفمبر” موعدا لإجراء المرحلة الأولى لانتخابات المجالس القروية والبلديات المصنفة “ج” والبالغ عددها 388 هيئة محلية في الضفة والقطاع .

وجاء في قرار مجلس الوزراء الذي تراسه الدكتور محمد اشتية أن تجري المرحلة الثانية من الانتخابات في موعد يحدده المجلس في وقت لاحق.

واوضح المجلس في قراره اعتماد مواعيد المرحلة الأولى لانتخابات للهيئات المحلية لتكون في 11/12/2021م للمجالس القروية والبلديات المصنفة (ج)، أما للهيئات المحلية المصنفة (أ،ب) سيتم الإعلان عن موعدها لاحقاً وفق الظروف الصحية والمصلحة الوطنية.

كما قرر مجلس الوزراء إنشاء شركة غاز فلسطين الى جانب الموافقة على تمويل عدد من الشركات غير الربحية و المصادقة على عدد من مشاريع البنى التحتية للمدارس والمياه والصرف الصحي في عدة مناطق في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وقرر مجلس الوزراء ايضا المصادقة على طلبات استثمار وتأجير الأراضي الحكومية في عدد من المحافظات و طرح إعلان تأجير أراضي دولة زراعية لصغار المزارعين والشباب.

كما قرر مجلس الوزراء الفلسطيني منع التجمهر والاعراس وبيوت العزاء والاحتفالات بمختلف أشكالها وذلك بعد 3 ايام من تاريخه لإعطاء فرصة للناس لترتيب أوضاعها بعد ان استمع الى تقرير حول الحالة الوبائية في ضوء ارتفاع معدلات الإصابة بالمتحورات الجديدة للفيروس، والجهود التي تبذلها طواقم وزارة الصحة لمواجهة التفشي السريع للفيروس وخاصة دعوة المواطنين لزيادة الإقبال على تلقي المطاعيم لحماية أنفسهم وتحصين مجتمعهم من الفيروس.

شركة كهرباء القدس