الشريط الاخباري

الاحتلال يستدعي والد الأسير أيهم كممجي وشقيقه ويمشط “بئر الباشا”

نشر بتاريخ: 07-09-2021 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

جنين/PNN-ستدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، والد الأسير أيهم كممجي وشقيقه من قرية كفردان غرب جنين، لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم .

وقال ذوو الأسير كممجي، إن قوات الاحتلال استدعت والده فؤاد وشقيقه مجد الى معسكر سالم، وطالبه ضابط المخابرات بتسليم نجله، مهددًا بتصفيته جسديًا إذا لم يسلّم نفسه.

وفي قرية بئر الباشا جنوب جنين، نشرت قوات الاحتلال فرقة مشاة في سهل القرية وبين كروم الزيتون، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة بحثًا عن الأسير يعقوب قادري، وفق الوكالة الرسمية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد نقلت عن إدارة سجون الاحتلال، إن ستة أسرى فلسطينيين، تمكنوا من الفرار من سجن الجلبوع قرب بيسان، فجر اليوم الإثنين. وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن الأسرى تمكنوا من الفرار عن طريق نفق حفروه داخل المعتقل.

والأسرى الذين فروا من سجن الجلبوع، هم: محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من عرابة، معتقل منذ عام 1996، ومحكوم مدى الحياة، ومحمد قاسم عارضة (39 عاما) من عرابة معتقل منذ عام 2002، ومحكوم مدى الحياة، ويعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا معتقل منذ عام 2003، ومحكوم مدى الحياة، وأيهم فؤاد نايف كممجي (35عاما) من كفر دان معتقل منذ عام 2006 ومحكوم مدى الحياة، وزكريا زبيدي (46 عاما) من مخيم جنين معتقل منذ عام 2019 وما يزال موقوفا، ومناضل يعقوب انفيعات (26 عاما) من يعبد معتقل منذ عام 2019.

شارك هذا الخبر!