حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / الإغاثة الطبية وتربية شمال غزة تستعدان لتنفيذ انشطة وفعاليات لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة

الإغاثة الطبية وتربية شمال غزة تستعدان لتنفيذ انشطة وفعاليات لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة

غزة/PNN- عقدت الاغاثة الطبية الفلسطينية برنامج التأهيل المجتمعي اجتماعاً مع مديرية التربية والتعليم في محافظة شمال غزة.

وترأس الاجتماع عن الاغاثة الطبية مصطفي عابد مدير برنامج التأهيل، و أشرف حرز الله مدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المشتركة بما يخدم قضايا الطلاب من ذوي الإعاقة.

وشارك في الاجتماع، الذي عقد في مقر المديرية، ماجد المدهون مشرف التربية الخاصة ورائد الرن مشرف الارشاد والدكتور باسل شبير أخصائي العلاج الطبيعي بمركز المصادر بوزارة التربية والتعليم وميسرة عوكل رئيس قسم الصحة المدرسية ومحمد المقيد مدير جمعية الشمال للتنمية والتطوير.

واتفق المجتمعون تشكيل لجنة مشتركة من كافة الاقسام الموجودة من أجل تنفيذ خطة عمل تم الاتفاق عليها مسبقاً، لتوفير أقصى حد من الخدمات التعليمية للطلاب من ذوي الإعاقة في المدارس.

وأكدوا أن مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة بما يتلائم مع تهيئة الأجواء التعليمية لهؤلاء الطلاب.

فمن جانبه قال “عابد” أن الاغاثة الطبية تقوم بتجهيز غرفتين كاملتين للمصادر مخصصة للطلبة ذوي الاعاقة في المدارس، سنوياً وتقوم بتكبير المنهاج التعليمي للطلبة ذوي الاعاقة البصرية وتنفيذ احتفالات سنوية للطلبة ذوي الاعاقة الناجحين بالثانوية العامة فضلاً عن تقديم الحقائب الصحية للمدارس الحدودية والكمامات للطلبة وقت الامتحانات والادوات المساعدة للطلبة ذوي الاعاقة والعمل علي موائمة المدارس لاستقبال الطلبة ذوي الاعاقة.

وثمن دور فريق العمل بالمديرية علي العلاقة الجيدة والتفاعل السريع في تنفيذ الأنشطة والفعاليات مع الاغاثة الطبية مشيراً الي الاغاثة الطبية ووزارة التربية والتعليم وقعتا منذ سنوات مذكرة تفاهم تهدف الي تطوير الخدمات للطلبة بشكل عام والطلبة ذوي الإعاقة بشكل خاص والارتقاء بالكادر التعليمي بالمدارس.

واضح عابد ان الاغاثة الطبية تعمل علي تطوير الخدمات للطلبة ذوي الاعاقة من خلال قسم التربية الخاصة والصحة المدرسية، لافتاً إلى وجود ما يزيد عن 7000 طالب وطالبة في المدارس الحكومية ومدارس الأونروا من ذوي الاعاقة بحاجة الي خدمات التأهيل الشامل.

من جانبه قال “حرزالله” في مداخلة قدمها خلال الاجتماع أن العلاقة بين المديرية والإغاثة الطبية علاقة تاريخية، موضحاً ان الاغاثة الطبية تلعب دوراً في تنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني.

وأكد استعداد المديرية لتسهيل مهام العاملين بالإغاثة الطبية في مساندة ابنائنا الطلبة، داعياً إلى ضرورة الاستمرار بالتعاون والتنسيق والتشبيك من أجل كافة الطلبة ذوي الاعاقة.

وأبدى “حرزالله” استعداده علي عقد جولات ميدانية للمدارس في شمال غزة مع الاغاثة الطبية بهدف زيادة التنسيق والتشبيك و تعزيز العملية التعليمية، مؤكداً أهمية تنفيذ الأنشطة من خلال أقسام التربية الخاصة والصحة المدرسية والإرشاد والتوجيه وقسم الأنشطة المدرسية لعمل خلية مشتركة للارتقاء بواقع الطلبة.

شركة كهرباء القدس