أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / تقرير إسرائيلي: كمامجي ونفيعات انفصلا وأحدهما في الضفة الغربية
سجن جلبوع

تقرير إسرائيلي: كمامجي ونفيعات انفصلا وأحدهما في الضفة الغربية

الداخل المحتل/PNN- أشارت تقديرات أجهزة الأمن الإسرائيلية أن الأسرين مناضل يعقوب عبد الجبار نفيعات (26 عاما) وأيهم فؤاد نايف كمامجي (35 عاما) انفصلا عن بعضهما البعض وأن أحدهما على الأقل يتواجد في الضفة الغربية المحتلة؛ فيما تواصل قوات الاحتلال عمليات البحث والتفتيش عن الأسيرين الذين شاركا في عملية الفرار من سجن الجلبوع، فجر الإثنين الماضي.

وذكر التقرير أن الآلاف من عناصر أجهزة الأمن الإسرائيلية يشاركون في مطاردة الأسرين كمامجي ونفيعات، بما في ذلك القيادة الشمالية للشرطة، وقوات “حرس الحدود”، وعناصر الشاباك، وقوات من الجيش الإسرائيلي.

وأضاف أن تقديرات الأجهزة الأمنية تشير إلى كمامجي ونفيعات “يعملان بشكل منفصل، وأن أحدهما على الأقل يختبئ في الضفة الغربية المحتلة.

وأيهم فؤاد نايف كمامجي (35 عاما) من مواليد قرية كفر دان في مدينة جنين، بدأ الاحتلال في مطاردته في أيار/ مايو 2003، واعتقلته قوات الاحتلال في 4 تموز/ يوليو عام 2006، وحُكم عليه بالسجن المؤبد مرتين.

ومناضل يعقوب عبد الجبار نفيعات (32 عاما) من مواليد بلدة يعبد قضاء جنين، اعتقل عام 2006 وأفرج عنه عام 2015، أعاد الاحتلال اعتقاله عام 2016 ثم عام 2019، بتهمة الانتماء لـ”سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال، وما زال موقوفا ولم يصدر بحقه حكم.

شركة كهرباء القدس