حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / محدث : مواجهات واصابات برصاص الاحتلال في محافظات الضفة والقدس خلال الفعاليات التضامنية مع الاسرى 

محدث : مواجهات واصابات برصاص الاحتلال في محافظات الضفة والقدس خلال الفعاليات التضامنية مع الاسرى 

بيت لحم/الخليل /PNN/ اصيب عدد من المواطنين الفلسطينين مساء اليوم الاحد خلال مواجهات بين الشبان الفلسطينين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في مناطق المواجهة والتماس في محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس حيث انطلقت فعاليات تضامنية مع الاسرى الفلسطينين.

وفي محافظة الخليل اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاحد، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادرمحلية بأن المواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، حيث اجتاز جنود مدججون بالسلاح الحاجز واقتحموا وسط المدينة، واطلقوا قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين والمحلات التجارية في مركز مدينة الخليل التجاري ما ادى الى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز، واغلاق المصالح والمنشآت التجارية.

وفي بيت لحم اصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة قيام قوات الاحتلال باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة اتجاه المواطنين الفلسطينين في محيط مسجد بلال بن رباح على مدخل بيت لحم الشمالي .

وكان العشرات من الشبان قد تجمعوا على المدخل المشالي لبيت لحم وقاموا باشعال اطارات المركبات ورددوا هتافات وطنية تندد بالاحتلال الاسرائيلي وجرائمه بحق الاسرى التي تتواصل كما عبروا عن تضامنهم مع الاسرى الابطال الذين اعادت اسرائيل اعتقالهم بعد ان انتزعوا حريتهم لايام من خلال حفر نفق الحرية.

وتعمدت قوات الاحتلال التي هاجمت الشبان بوحشية اطلاق قنابل الغاز بشكل متواصل كثيف كما تعمدت القاءها على مخيم العزة مما ادى لاصابة العشرات من المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وفي القدس المحتلة اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد، في بلدة سلوان بالقدس المحتلة حيث أفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت في البلدة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت.

اعتقال ثلاثة أطفال في الطور واقتحام مستشفى المقاصد

و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة أطفال، الليلة، في بلدة الطور شرق مدينة القدس المحتلة، كما اقتحمت مستشفى المقاصد.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الطور واندلعت مواجهات عقب دعس مستوطن شابا من البلدة في وقت سابق من اليوم، واعتقلت ثلاثة أطفال لم تعرف هويتهم حتى إعداد الخبر.

وأَضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى المقاصد في البلدة، بحجة البحث عن شبان.

كما اندلعت، مساء الأحد مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال “الإسرائيلي” على حاجز الجلمة شمال جنين بالضفة المحتلة، وأخرى في بلدة عرابة وقرية العرقة، وقرب حاجز دوتان المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوبا.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال تواصل حملات تمشيط وتفتيش واسعة في القرى والبلدات الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري، بحثا عن الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم كممجي، اللذين حررا نفسيهما من سجن “جلبوع”.

ووفقاً للمصادر، فقد أطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال في بلدة فقوعة شرق جنين.
وأوضحت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين الشبان قوات الاحتلال على حاجز الجلمة شمال شرق جنين، وفي الجهة الغربية من بلدة عرابة، وقرية العرقة.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، فتى وشابا من مدينة قلقيلية.

وأفاد شهود عيان  بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى أحمد نائل عودة (17 عاما)، والشاب أيسر أبو سنينة (21 عاما) خلال تواجدهما قرب الحاجز الشمالي للمدينة.

شركة كهرباء القدس