حملة ع كيفك
الرئيسية / أقتصاد / إختتام فعاليات سوق العنب الثالث ببيت لحم.. وحزبون يؤكد استمرار الجهود لمساعدة المزارعين لتسويق منتجاتهم بمحافظات أخرى

إختتام فعاليات سوق العنب الثالث ببيت لحم.. وحزبون يؤكد استمرار الجهود لمساعدة المزارعين لتسويق منتجاتهم بمحافظات أخرى

بيت لحم/PNN- إختتمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، وبلدية الخضر، ووزارة الزراعة والإغاثة الزراعية، فعاليات سوق العنب الثالث للمساعدة في ترويج منتجات العنب للمزارعين الفلسطينيين والذي أقيم بساحة حمدان في بلدة الخضر.

وحضر فعاليات الإختتام رئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم الدكتور سمير حزبون، ورئيس بلدية الخضر ياسر صبيح، ومنسق مشاريع الإغاثة الزراعية زياد صلاح، ويوسف صلاح ممثلا عن مديرية زراعة بيت لحم، وعدد من أعضاء الغرفة التجارية، والمزارعين المشاركين بالسوق وعدد من المواطنين.

وفي الفعاليات الختامية تحدث د. حزبون باسم الشركاء كافة، حيث أكد على استمرار الجهود بين مختلف الشركاء من أجل مساعدة المزارعين على تسويق منتجاتهم في عدة محافظات فلسطينية من خلال الغرف التجارية من أجل مزيد من الجهود لإسناد المزارعين وتعزيز صمودهم في أراضيهم التي يواجهون فيها إجراءات احتلالية من مصادرة الأراضي ومنعهم من الوصول اليها لتسهيل الإستيلاء عليها خدمة للمشاريع الاستيطانية.

وأضاف حزبون أن السوق استطاع تسويق 14 طنا من محصول العنب، مثمنا تعاون مختلف الشركاء الذين ساهموا بتسويق هذه الكمية بإسلوب شعبي، حيث تمكن هذه الجهود من بيع الـ ١٤ طن بشكل مباشر بين المزارع والمواطن، إضافه الى عقد صفقات بيع مع تجار جملة، وترتيب أيام تسويق في بعض المحافظات الفلسطينية الأخرى.

وثمّن جهود الجميع ومختلف الشركاء ووسائل الاعلام والمواطنين الذين حرصوا على زيارة السوق وشراء المنتجات الزراعية والعنب الخضري، حيث ساهموا بذلك بتعزيز المنتج الزراعي الفلسطيني وتعزيز صمود المزارعين، كما ثمن الشركاء الأساسيين الا وهم المزارعين الصامدين في أراضيهم.

وفي نهاية الكلمة قام الشركاء بسوق العنب بسحب القرعة على أرقام الزائرين والمشاركين في السوق في اطار الفعاليات التشجيعية والترويجية لسوق على مدار أيامه الأربعة حيث فاز بالجوائز العديد من الزوار والمزارعين.

شركة كهرباء القدس