الشريط الاخباري

هيئة الأسرى: اللواء أبو بكر يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية المستشار سعيد هلال

نشر بتاريخ: 13-09-2021 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- استقبل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، صباح اليوم الاثنين، في مقر الهيئة، القنصل العام لجمهورية مصر العربية المستشار سعيد هلال، وذلك في إطار بحث كافة المستجدات التي تتعلق بقضية الأسرى، وما يتعرضون له من هجمة وحشية غير مسبوقة بعد حادثة المعتقلين الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم والهروب من معتقل "جلبوع"، في حين أُعيد اعتقال اربعة منهم خلال اليومين الماضيين.

وركز اللقاء على الخطوات التصعيدية التي تشنها إدارة سجون الاحتلال ووحداتها القمعية في مختلف المعتقلات منذ نحو أسبوع، حيث تم نقل مئات المعتقلين وعزل عدد منهم ووقف الزيارات والاعتداء عليهم، واستفزازهم وحرمانهم حتى من وجبات الطعام والكانتينا في بعض الأيام.

وناقش الطرفان موضوع المواجهة المفتوحة التي سيخوضها ابناء الحركة الأسيرة في الايام القادمة، حيث ستبدأ بخوض إضراب مفتوح عن الطعام من قبل ممثلي الأسرى في المعتقلات لمدة أسبوع ،علما بأن هذه الخطوة مرهونة باستجابة إدارة السجون لمطالبهم، بإعادة الوضع على ما كان عليه سابقا.

في حين سيتطور الإضراب ليشمل كافة الاسرى في السجون اذا بقيت ادارة السجون مستمرة في إجراءاتها العقابية.

وشهد اللقاء نقاشا مفصلا حول العديد من القضايا الهامة التي تمس الاسرى والشعب الفلسطيني، وعلى رأسها موضوع الأسيرات والاطفال، الى جانب الأسرى المرضى والأسرى القدامى.

شارك هذا الخبر!