حملة ع كيفك
الرئيسية / بيئة نظيفة / أكبر كائن حي على وجه الأرض.. ذكر سلحفاة يبلغ من العمر 189 عاما

أكبر كائن حي على وجه الأرض.. ذكر سلحفاة يبلغ من العمر 189 عاما

بريطانيا/PNN-لك أن تتخيل أن هناك حيوانًا يعيش على وجه الأرض منذ سنوات عديدة تقترب من القرنين من الزمان، وهو عدد سنوات نادر للغاية أن يصل إليه حيوان، ومن المستحيل أن يصل إليه بشري، لكن ذكر السلحفاة المُعمر استطاع الوصول إلى سن 189 عامًا، وهي ذكر.

ذكر سلحفاة سيشل العملاقة، ويدعى جوناثان، هو أكبر حيوان بري على وجه الأرض، حضر الحربيتين العالميتين الأولى والثانية، والحرب الروسية، و39 رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما نشرته «ديلي ستار» البريطانية.

السلحفاة.. عمياء ولكن تسمع جيدًا
جو هولينز، الطبيب البيطري الخاص بالسلحفاة، أكد أنه لا يرى شيئًا وذلك بسبب إعتام عدسة العين، وفقدان حاسة الشم وبالتالي لا يمكنه اكتشاف الطعام ولكنه يحتفظ بسمع ممتاز.

وبحسب الطبيب البيطري، فعلى الرغم من عمر السلحفاة، وعلى الرغم من عمره إلا أن السلحفاة لا يزال يتمتع برغبة جنسية جيدة، مضيفًا أنه سعيد للغاية لوجود أقدم حيوان حي معروف تحت رعايته فذلك امتياز عظيم بالنسبة له: «شيء لم أكن أتخيل حدوثه أبدًا، لقد ارتبطت به وأنا مُغرم جدًا بالزواحف القديمة القشرية ».

وأكد الطبيب البيطري أن هناك فرصة أمام السلحفاة «جوناثان» للعيش حتى يبلغ 250 عامًا كاملًا، أو أن يسقط نافقًا خلال الأيام القادمة.

منذ أن كان سنها 50 عامًا.. حضرت إلى سانت هيلانة
تم إحضار «جوناثان» إلى سانت هيلانة، وهي جزيرة تقع في المحيط الأطلسي تابعة لبريطانيا، عندما كان عمره 50 عامًا فقط، وبقى بها حتى بلغ 189 عامًا.

السبب في بلوغها هذا السن
وأوضحت عالمة الطبيعة الدكتورة ريبيكا كيرنز ويكس، أنه لا يوجد أي دليل علمي واضح على وصول السلحفاة إلى هذا السن، قد يكون بسبب تأثيرات آذان القرد، وهي عشب شائع في المراعي في سانت هيلانا.

شركة كهرباء القدس