حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / هيئة الاسرى: سلطات الاحتلال تسمح لمحامي الهيئة بزيارة اسيرين فقط من اسرى نفق الحرية الليلة

هيئة الاسرى: سلطات الاحتلال تسمح لمحامي الهيئة بزيارة اسيرين فقط من اسرى نفق الحرية الليلة

بيت لحم /PNN/ أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن مخابرات الاحتلال الإسرائيلي تحاول عرقلة زيارة محامي الهيئة للأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، وقد أبلغت الطاقم القانوني للهيئة بأنه لن يتمكن إلا من زيارة أسيرين فقط.

وأوضحت “هيئة الأسرى”، في بيان مقتضب، أن طاقمها القانوني سيتمكن من زيارة أسيرين فقط، حيث ستكون الزيارة الأولى الساعة 12:15 بعد منتصف الليل، والزيارة الثانية الساعة 1:10 فجرا.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أعلنت في وقت سابق مساء اليوم، أن محاميها سيزورون الليلة الأسرى الأربعة الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” وأعاد الاحتلال اعتقالهم، بعد أن انتزعت قرارا قضائيا من محاكم الاحتلال برفع أمر منع لقاء المحامي.

وقال الناطق باسم هيئة الاسرى حسن عبد ربة ل PNN أن محاميها سيزورون الليلة الأحرار الـ4 المعاد اعتقالهم بعد تمكن طواقم الهيئة من انتزاع قرار قضائي من محاكم الاحتلال برفع أمر منع لقاء المحامي.

بدوره قال المحامي خالد محاجنة في تصريحات صحفية انه سيجلس مع محمد العارضة بشكل مطول وسأقف معه على كل تفاصيل الاعتقال والتحقيق، هدفنا الاطمئنان على حالتهم الصحية

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قد تقدمت مساء اليوم الثلاثاء، استئناف مستعجل لمحكمة العدل العليا التابعة للاحتلال، ضد قرارها أمس بمنع الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، من لقاء محاميهم. وبينت الهيئة، أنها الجلسة عينت يوم غد الأربعاء، في تمام الساعة 10 صباحا، وذلك قبل بداية الاعياد اليهودية، التي ستستمر حتى نهاية الاسبوع. وأضافت الهيئة، “كخطوة استباقية لمحاولة منع المخابرات والشرطة الاستفراد بالأسرى الأربعة، قدمنا قبل دقائق استئناف مستعجل لمحكمة العدل العليا بالقدس، ضد قرار المحكمة من يوم أمس والتي اقرت بمنع الاسرى من لقاء المحامين”.
شركة كهرباء القدس