حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / زعيم طالبان يتوجه بالشكر إلى قطر لمواقفها في نصرة الشعب الأفغاني

زعيم طالبان يتوجه بالشكر إلى قطر لمواقفها في نصرة الشعب الأفغاني

الدوحة/PNN- توجه الملا عبد الغني برادر بالشكر لدولة قطر على وقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني، ونصرة قضيته والمساهمة في إرساء دعائم حوار في البلد الذي مزقته الحروب على مدى 4 عقود.

وقال برادر النائب الأول لرئيس الحكومة المعينة، ورئيس المكتب السياسي لحركة طالبان وأحد قادتها المؤسسين: “ماذا نقول لقطر الحبيبة وشعبها.. شكراً لا تفيكم حقكم، لقد أحرجتمونا بعطائكم الغدق”. وأضاف في تغريدة في صفحته على تويتر: “حفظكم الله قيادة وشعباً”.

ونفت حركة طالبان الأنباء المتداولة عن إصابة برادر في خلافات داخلية بالقصر الرئاسي، وصلت حد العراك مع شبكة حقاني.

ونفى برادر في تسجيل صوتي تلك الأنباء، وقال إنه بخير ولم يصب بأي أذى، نافياً حدوث أي نوع من الصراع داخل قيادة “طالبان”. وأضاف أنه في سفر هذه الأيام، مؤكداً أن بعض وسائل الإعلام تروج أخباراً كاذبة.

وأكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، أن عزل الحكومة الحالية في أفغانستان ليس حلاً.

وقال من الدوحة إن الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن قطر، التي تلعب دوراً أساسياً في الحل الأفغاني، لن تتولّى مسؤولية مطار كابول دون اتفاق واضح تشارك فيه جميع الأطراف المعنية.

وأضاف وزير الخارجية القطري في مؤتمر صحافي مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس: “أكدنا أهمية فصل المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان عن أي موقف سياسي”، مشيراً إلى أن قطر عملت مع تركيا “لإعادة تأهيل مطار كابول، وما زالت هناك صعوبات فنية، ونحتاج أيضاً إلى اتفاق بهذا الشأن”. وتابع: “نحتاج إلى التأكّد من أن كلّ الأمور جرت معالجتها بشكل واضح، وإلا لن نتمكّن من تحمّل أي مسؤولية في مطار كابول”.

شركة كهرباء القدس