حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / لجنتا الحريات والمتابعة تدعوان لتظاهرة قطرية أمام سجن الجلمة
أرشيف

لجنتا الحريات والمتابعة تدعوان لتظاهرة قطرية أمام سجن الجلمة

الداخل المحتل/PNN-دعت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية إلى تظاهرة قطرية داعمة للأسرى ومطالبهم وحقوقهم الشرعية يوم الأحد القادم 19 أيلول الساعة السادسة مساءً أمام سجن الجلمة الذي يقبع فيه الأسرى الأربعة المحررين المعاد اعتقالهم في أقبية المخابرات الإسرائيلية.

وقالت اللجنة في بيانٍ لها إن لجنتي المتابعة والحريات تهيبان بالجماهير الفلسطينية إلى المشاركة الفاعلة في هذه التظاهرة لإسناد الأسرى في معركتهم لنيل حقوقهم ومعركتهم الطويلة لنيل الحرية.

وأشارت اللجنة إلى أنه بعد نجاح الأسرى الستة من أبناء الشعب الفلسطيني بتحرير أنفسهم من سجن جلبوع وإعادة اعتقال أربعة منهم واحتجازهم في أقبية المخابرات الإسرائيلية في سجن الجلمة يعيش الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية حالة من التضييق والتنكيل والانتقام.

وتابعت اللجنة أن التنكيل وصل إلى حد منع الأسرى من حقوقهم الأساسية التي كفلتها لهم المواثيق والمعاهدات الدولية والإنسانية في حالة انتقامية من قبل السجانين والمؤسسة الإسرائيلية.

ولفتت اللجنة إلى أن التنكيل والتعذيب والانتقام الذي يتعرض له سجناء الحرية من أبناء الشعب الفلسطيني في السجون الإسرائيلية هو خارج عن القانون والقيم الإنسانية ويستدعي من أبناء الشعب الفلسطيني خطوات إسنادية داعمة لمطالبهم الإنسانية العادلة وحقوقهم الشرعية التي كفلتها لهم كل المواثيق  والمعاهدات الدولية.

شركة كهرباء القدس