أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / غزة : مسؤولون يقولون ان القطاع في ذروة الموجة الوبائية إجراءات الإغلاق لن يتم اتخاذها إلا في حالة الضرورة القصوى

غزة : مسؤولون يقولون ان القطاع في ذروة الموجة الوبائية إجراءات الإغلاق لن يتم اتخاذها إلا في حالة الضرورة القصوى

غزة /PNN/قال سلامة معروف رئيس مكتب الاعلامى الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأثنين20/9/2021م، ” في ظل هذه الموجة الجديدة والطفرة المتحورة والمعروف عنها سرعة الانتشار وتاثيرها على كبار السن وظهور الاعراض بشكل بليغ كل هذا كان موضوع على طاولة إدارة الازمة لاتخاذ الاجراءات اللازمة” .

وأضاف معروف خلال تصريحات صحفية :” منذ بداية موجة كورونا الحالية كان واضحا ان مواجهتها مختلفة عن غيرها حيث لم تؤثر على قطاعات المجتمع من اتخاذ اجراءات الاغلاقات”، لافتا الى وصول أعداد من الحالات الحرجة اكتر من ذي قبل لكن الصحة أظهرت قدرتها على التعامل مع هذا العدد.

وأوضح” بتنا فعليا في ذروة هذه الموجة والارتفاع قد يستمر لاخر الاسبوع وبعد ذلك سيظهر انخفاض في المنحنى الوبائي”، مؤكداً تفهم مطالب المواطنين باتخاذ اجراءات أخرى، قائلا” اي اجراء يجب ان ياخذ فترة زمنية على الاقل لاسبوعين لتظهر النتيجة”.

وأشار معروف الي أن الجهات الحكومية خلال مواجهة هذه الموجة لجأت لتعزيز اجراءات الوقاية وزيادة مناعة المجتمع من خلال التطعيم، مبيناً أن اجراءات الاغلاق لن يتم اتخاذها الا في حالة الضرورة الصوى أو انهيار المنظومة الصحية، وحتى الان لم نصل لهذه المرحلة.

وبشأن العملية التعليمية، قال “نسعى للمضي في التعليم الوجاهي حيث أن الارقام المرصودة من اصابات الطلاب في المدارس لم تتجاوز الاصابات ١% وتتركز في المرحلة الثانوية والاقل تسجيلا هي المرحلة الاساسية”.

وأكد معروف بناءً على المؤشرات الفنية تقول ان ذروتها بين منتصف شهر سبتمبر حتى نهايته ومع نهاية هذا الشهر يتوقع انخفاض أعداد المصابين ومنهم الحالات الحرجة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين 20/9/2021 ، عن تسجيل 8 حالات وفاة و”1300″ اصابة جديدة بعد اجراء 3695 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير الوبائي اليومي ان اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 390 حالة ، واجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 244 حالة

وبينت ان اجمالي تراكمي للمصابين 156596 اصابة ، واجمالي الحالات النشطة 20319 حالة ، اجمالي المتعافين 134987 حالة ، في حين بلغت اجمالي الوفيات 1290 حالة وفاة

وبشأن التطعيمات ، أوضحت ان اجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 768590 جرعة ، اجمالي الاشخاص الذين تلقوا اللقاح: 381287 شخص

شركة كهرباء القدس