حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / خلال زيارته لخيمة التضامن مع الاسير ابو عكر: المحافظ حميد يؤكد اهمية الوحدة الوطنية واولوية قضية الاسرى

خلال زيارته لخيمة التضامن مع الاسير ابو عكر: المحافظ حميد يؤكد اهمية الوحدة الوطنية واولوية قضية الاسرى

بيت لحم / اكد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد على ضرورةتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني ليكون قادرا على مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية مشددا على ان قضية الاسرى هي من اولويات القيادة والشعب الفلسطيني.

و اكد المحافظ حميد خلال زيارته لخيمة التضامن مع الاسير شادي ابوعكر المضرب عن الطعام منذ ٣٥ يوما وبعد ان شارك في الاعتصام التضامني امام الصليب الاحمر الذي نظمته فعاليات ومؤسسات الاسرى ولجنة التنسيق الفصائلي للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام ان المطلوب فلسطينيا هو ان يتوحدشعبنا وان لا نعطي للاحتلال اوهام بان شعبنا مفكك والتاكيد على ان المجتمع الفلسطيني يقف موحدا اما قضاياه الوطنية ومن ابرزها قضية الاسرى في سجون الاحتلال الذين كانوا وما زالوا يمثلون نموذج الوحدة والارادة في تحدي المحتل.

واطمئن المحافظ حميد على عائلة الاسير ابو عكر مقدرا معنوياتها العالية ومشددا على ضرورة الالتفاف حول صمود الاسرى في معركتهم من اجل نيل الحرية كما شدد على دعمه ودعم القيادة الفلسطينية للاسرى الذين كانوا وما زالوا وسيبقون ضمير القضية وعامود وحدتها.

وكان في استقبال المحافظ حميد بخيمة الاعتصام وزير المكتبة الوطنية الفلسطينية عيسى قراقع و عائلة الاسير ابو عكر ورئيس اللجنة الشعبي للخدمات بالمخيم سعيد العزة والاسرى المحررين بسام ابو عكر ومدير مديرية داخلية بيت لحم واهالي المخيم المتضامنين مع الاسير ابو عكر.

وشدد المحافظ حميد على ضرورة تبديد هذا الوهم كما بده الاسرىبوحدتهم داخل السجون وان ما نحتاجه في المجتمع الفلسطيني هوتوحيد الجهود لمواجهة ما هو قادم حيث ان ابرز ما يواجهه شعبنا هو هذه الحكومة اليمينية المتطرفة التي تسعى لاثبات نفسها على حساب الدم الفلسطيني في اطار الحسابات الداخلية الاحتلالية.

واشار المحافظ حميد هناك اعتقاد لدى اسرائيل ان شعبنا في اضعف حالته وان السلطة في طريقها للنهاية موضحا او وضعنا يختلف عن اي دول اخرى لكنهناك من يريد احداث اسقاطات على شعبنا الفلسطيني ونقل تجارب ثورات مشبوهة شعارها طيب لكن خفاياها اضعاف الشعب الفلسطيني و لتبديد الوحدة بما يخدم مخططات الاحتلال مشددا ان ما يجري هو استمرار لمؤامرة وعد بلفور عندما سلمت بريطانيا فلسطيت للعصابات الصهيونية وان ما يجري من محاولات لشق الصف الفلسطيني هو استكمال للمؤامرة الاساسية

ودعا المحافظ حميد ابناء شعبنا للتوحد ومواجهة من يسعى للاستقواء والسعي للتخوين والتشويه لكل الجهات والفصائل الوطنية الفلسطينية والتاريخ النضالي لشعبنا.

بدورها رحبت عائلة الاسير ابو عكر بالمحافظ حميد وشكرته على تضامنه وزيارته لخيمة التضامن المقامة في المخيم موضحة انها تشعر بقلق كبير على حياة ابنها المضرب عن الطعام.

وقال محمد ابو عكر والد الاسير شادي ابو عكر المضرب عن الطعام ان العائلة تشعر بقلق كبير على نجلها الذي امضى نحو سبعة عشر عاما في سجون الاحتلال لكنه يخوض معركة الارادة والحرية لكسر الاحتلال ونظام الاعتقال الاداري بامعائه الخاوية مشددا على اهمية اسناد وقوف الجميع موحدا لاسناده واسناد كل الاسرى.

ورحب رئيس اللجنة الشعبية سعيد العزة بالمحافظ بالمخيم وشكر له تضامنه وتواصله الدائم مع المخيم مشددا على ضرورة العمل على اكثر من صعيد لفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى.

وشدد العزة على اهمية العمل لدعم الاسرى على كافة النواحي واهمية ان يكون هناك عمل نضالي لفضح الاحتلال وجرائمه وانتهاكاته بحث الاسرى على المستوى الدولي من خلال تشكيل لجنة او هيئة تتابع وتنشر وتفضح الاحتلال وجرائمه بحق الاسرى.

وحمل العزة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير ابو عكر وحياة كل الاسرى الفلسطينين كما شدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاسرى.

من جهته قال الاسير المحرر بسام ابو عكر انه يثمن ويشكر المحافظ على زيارته للمخيم ولخيمة التضامن مع الاسير شادي مشددا على اهمية  ان نبتعد عن سياسات الاتهام فيما بين الفصائل وتعزيز النهج الوطني .

واشار ابو عكر الى ان شعبنا يدفع ثمن الانقسام في كل نواحي الحياة في وقت نقف فيه جميعا كفلسطينين امام حكومة تسعى لتثبيت نفسها على حساب الدم الفلسطيني مشددا على ضرورة تكامل الحالة النضالية الوطنية الفلسطينية واهمية كل شكل من اشكال النضال بكافة اشكاله السياسية والدبلوماسية والشعبية وداخل وخارج السجون مشددا على اهمية تحميل العالم لمسؤولياته.

شركة كهرباء القدس