حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / نفتالي بينيت: نرفض مطالب “حماس” بالإفراج عن اسرى قتلوا اسرائيليين
رئيس حزب يمينا الإسرائيلي نفتالي بينيت مع رئيس حزب يوجد مستقبل يائير لبيد

نفتالي بينيت: نرفض مطالب “حماس” بالإفراج عن اسرى قتلوا اسرائيليين

تل ابيب /PNN/  قال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت انه التقى أمس السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس-غرينفيلد، قائلًا: “‏أعتقد أن الروح الجديدة التي تسود بين أمريكا وإسرائيل تستطيع أن تنجب ثمارًا وأن تحقق أشياء جيدة”.

‏وبحسب ديوان رئاسة حكومة بينت فقد تطرق رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى قضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين أورون شاؤول وهدار غولدين وأفيرا منغيستو وهشام السيد وطلب من السفيرة بمواصلة طرح هذه القضية أمام منتديات مختلفة.

‏كما شكر بينت السفيرة الامريكية على عملها من أجل إسرائيل في الأمم المتحدة وعلى دعم أمريكا غير القابل للتزعزع ووجه لها دعوة لزيارة إسرائيل.

وقال موقع “القناة 7 العبرية ان رئيس الوزراء بينيت على أن حركة حماس تطالب بالإفراج عن مئات الأسرى الملطخة أيديهم بالدماء وهي مطالب ترفضها اسرائيل.

وقال في تعليقه على هه المطالب: هذه خطوة أعارضها كما عارضتها في الماضي.

وبحسب الموقع العبري لم يرد بينيت على سؤال لماذا لا تستخدم “إسرائيل” أدوات ضغط إضافية لإرغام حماس على الصفقة.”

على صعيد ذات صلة قال بينيت خلال إفادة لوسائل الإعلام عما إذا كان يعمل بجد لإطلاق سراح الجنود الأسرى من غزة، قائلًا إنه ركز على القضية في اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة.

و رفض بينيت اتهامات أصدقاء هدار غولدين بأن منسق شؤون الأسرى والمفقودين “يارون بلوم” يتقاضى راتبًا ولا يفعل شيئًا لإعادة الجنود، وقال: يعمل بلوم بجد لإعادة هدار غولدين وأورون شاؤول وأبرا منغيستو وهشام السيد.

شركة كهرباء القدس