حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / سريلانكا تؤكد مواقفها الثابتة في دعم القضية الفلسطينية

سريلانكا تؤكد مواقفها الثابتة في دعم القضية الفلسطينية

كولومبو/PNN/أكد وزير الخارجية السريلانكي جي إل بيريس، موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، وعمق العلاقات التي تجمع بين سريلانكا وفلسطين.

وأشاد الوزير خلال لقائه سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا زهير حمد الله زيد، بالموقف الفلسطيني في مجلس حقوق الإنسان الداعم لبلاده، والذي يعكس صداقه وإخلاص حقيقين بين البلدين الصديقين.

بدوره، شكر السفير زيد شكر السفير زيد الوزير على مواقف سريلانكا الداعمة للشعب الفلسطيني، وثمن جهوده بهذا الاتجاه، مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني يتطلع لأن يُعلن عن موقف سريلانكي واضح، خاصة في هذه الظروف التي تتطلب موقفا دوليا أكثر وضوحا في ظل زيادة وتيرة الممارسات الإسرائيلية التي ترقى لجرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية.

كما أطلع السفير زيد، وزير المالية السريلانكي باسيل راجابكسا، على تطورات الأوضاع السياسية في فلسطين، مؤكدا أن إسرائيل كقوة احتلال تسعى بشتى الطرق والوسائل لتقويض فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين، عبر تكريس سياسة الاستيطان وتهجير المواطنين وهدم المنازل واستمرار عمليات الاعتقال.

وأشار إلى الوضع الاقتصادي الصعب في فلسطين، نتيجة استيلاء الاحتلال وسرقته للموارد الطبيعية، إضافة إلى سرقة الحقوق المالية من “عائدات الضرائب”،

من ناحيته، أكد الوزير راجابكسا ثبات مواقف سريلانكا تجاه القضية الفلسطينية، داعيا سفارة فلسطين للمساهمة بحضورها في لقاءات عربية سريلانكية لتشجيع الاستثمار.

حيث أكد السفير زيد للوزير أن تعليمات وتوجيهات رئيس دولة فلسطين ووزير الخارجية والمغتربين واضحة وتلزمنا ببذل كل جهد مستطاع في هذا المجال وفي كل مجال آخر يمكننا أن نقدم به ما يفيد سريلانكا.

وأوضح سفير فلسطين أنه يمكن تحقيق الاستثمار في سريلانكا وبمستوى عالٍ، حيث هناك فرصا حقيقية تعود بالفائدة المشتركة للجميع، إذا ما تم اتخاذ إجراءات مواتيه، وسن قوانين تشجع وتحمي المستثمرين إضافة لضرورة الحرص على موازنة أسعار الصرف بشكل أكثر دقه يلامس الوصول لمرحلة عدم التدخل الرسمي وترك الأمر للسوق.

وتطرق السفير زيد لإمكانيات الاستثمار في مجالات السياحة والزراعة، وتقوية التبادل التجاري بين سريلانكا والدول العربية المختلفة.

 

شركة كهرباء القدس