حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / فوائد ذهبية لفاكهة “الرمان” تعرف عليها

فوائد ذهبية لفاكهة “الرمان” تعرف عليها

موسكو /PNN/وكالات- تُعد فاكهة “الرمان” من فواكه موسم الخريف اللذيذة حيث ينتظرها عدد كبير من الناس لتناولها بشراهة عالية حيث أكد العديد من الأطباء وخبراء التغذية على الفوائد الذهبية التي تقدمها فاكهة الرمان لصحة الانسان.

خبيرة الغدد الصماء والتغذية الروسية الدكتورة أناستاسيا تاراسكو أكدت أن للرمان فوائد كثيرة لصحة الانسان حيث تحتوى على العديد من الفيتامينات الضرورية لجسم الانسان ومن بينها “А, В1, В2, В3, В5, В6, Е, С .

كما يقدم الرمان عناصر معدنية لصحة الانسان مثل (البوتاسيوم والحديد والشسيلينيوم والمنغنيز وغيرها). والأهم من هذا احتواؤه على مضادات الأكسدة والبوليفينولات المضادة للالتهابات والسرطان والمحفزة لمنظومة المناعة”.

وأشارت الدكتورة الروسية إلى أن قشرة الرمان تحتوي على مادة البوليفينول العلاجية، ما يسمح بالاحتفاظ بجميع الخصائص المفيدة للرمان.

وتشير الخبيرة، إلى أن مضادات الأكسدة، تساعد على إخراج الكوليسترول الضار من الجسم وتقوية جدران الأوعية الدموية. كما أن عصير الرمان الطبيعي مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، ويساعد على تخفيف كثافة الدم، وتحسين تدفق الدم.

وأما الحديد الموجود في الرمانن فإنه يساعد في حالات فقر الدم ويمنع تطور نقص الحديد في الجسم، علاوة على أنه يحسن مجمل الحالة الصحية والمزاجية للإنسان.

والرمان ضروري جدا لمن يمارسون الرياضة بنشاط، حيث يساعد على سرعة استرخاء العضلات بعد التمارين المكثفة. كما يفيد في فقدان الوزن، لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ويساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

واتضح من نتائج الدراسة التي أجراها علماء جامعة أوهايو الأمريكية، أن للرمان خصائص مضادة للسرطان. لذلك فإن عصير الرمان مفيد بصورة خاصة عند الإصابة بسرطان البروستات، كما يخفض خطر تطور سرطان الثدي.

وتضيف الخبيرة، الرمان مفيد جدا للنساء الحوامل وذلك أولا، لأنه يرفع مستوى الهيموغلوبين في الدم، وثانيا، يخفف من آثار التسمم.

شركة كهرباء القدس