أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / التنمية الاجتماعية ومؤسسة العمل ضد الجوع توقعان مذكرة تفاهم

التنمية الاجتماعية ومؤسسة العمل ضد الجوع توقعان مذكرة تفاهم

رام الله/PNN- أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني ” أن الوزارة تواصل العمل مع كل الشركاء ومؤسسة العمل ضد الجوع لخدمة الأسر الفقيرة والمهمشة وتوفير مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر لتمكينها من الاعتماد على الذات وتحقيق الاكتفاء الذاتي.”

جاء ذلك خلال توقيع وزير التنمية د. أحمد مجدلاني ونائب المدير الاقليمي للمؤسسة العمل ضد الجوع داليا صبيح، صباح اليوم الخميس في مقر الوزارة بمدينة رام الله، مذكرة تفاهم تهدف لإنشاء مشروع فرن دهان خشب في مركز الشيخة فاطمة للتأهيل المهني للأشخاص ذوي الاعاقة الواقع في محافظة الخليل التابع لوزارة التنمية الاجتماعية.

واكد وزير التنمية على أهمية المشروع الذي يعمل على رفع قدرات ومهارات الطلاب التدريبية بما يتناسب ومتطلبات سوق العمل ويمكن الطلاب الاندماج بسوق العمل اضافة لتطوير المزيد من مشاريع التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الاعاقة.

واوضح د. مجدلاني أن الوزارة تولي اهتماماً خاصاً لتطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة للفئات المستهدفة على قاعدة الحقوق كما تسعى الى ضمان استمرارية تقديم وتوفير الخدمات التأهيلية لهذه الفئة والتي تساعد في دمجهم في المجتمع .”

ودعا د. مجدلاني المؤسسة الى العمل معا على انشاء مشاريع تمكين اقتصادي اضافة لتوجيه الجهود نحو ترميم منازل الأسر المهمشة قبل دخول فصل الشتاء، والتركيز على محافظة القدس التي تعاني بسبب سياسات الاحتلال والمصادرة والتهويد للمدينة المقدسة.

وبدوره ثمن نائب المدير الاقليمي لمؤسسة العمل ضد الجوع داليا صبيح جهود وتعاون الوزارة وكوادرها لتقديم الخدمات للأسر الفقيرة والمهمشة خلال فترة جائحة كورونا، مؤكدة مواصلة التعاون للمزيد من المشاريع التي تصب بمصلحة الأسر الفقيرة.

واستعرضت صبيح أبرز المشاريع التي تقدمها المؤسسة قائلة ” نعمل مع الشركاء في وقت الأزمات والتي تهدد الامن الغذائي للحفاظ على الأمن الغذائي اضافة لمشاريع التمكين الاقتصادي التي تقدمها المؤسسة للأسر المستفيدة، وبرامج تأهيل وتنمية مستدامة، تمكين المستفيدين من استعادة استقلاليتهم وتحقيق الاكتفاء الذاتي في أقرب وقت ممكن”.

وحضر توقيع الاتفاقية مدير عام الادارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة عجاج عجاج ومدير مراكز التأهيل محمد رشيد، ومن مكتب مؤسسة العمل ضد الجوع في الضفة الغربية أنسام تايه واحمد مصطفى.

شركة كهرباء القدس