حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / معلمتان من “أونروا” تفوزان بجائزة المرأة المبدعة العالمية

معلمتان من “أونروا” تفوزان بجائزة المرأة المبدعة العالمية

PNN/ احتفلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بفوز معلمتين مبدعتين من معلماتها كانتا قد شاركتا في جائزة المرأة المبدعة العالمية لعام 2021.

وجائزة المرأة المبدعة هي مبادرة أطلقتها الأكاديمية العالمية للتدريب بهدف تشجيع النساء المبدعات على عرض وتقديم إبداعتهن.
وكانت المعلمة الأولى الفائزة أسماء معمر وتعمل في مدرسة بنات الفخاري الابتدائية، فازت بالمدالية الذهبية لجائزة المرأة المبدعة العالمية لعام 2021، بعد نجاحها بأربعة اختبارات بتفوق.

وقالت أسماء: “عقب قيام لجنة الخبراء والمحكمين الدولية بتحكيم الاختبارات الأربعة، حصلت أخيراً على الميدالية الذهبية”.

وأضافت “كما منحني سفير أكاديمية التعليم شهادة سفير التعليم العالمي”.

وأردفت “لقد كانت هذه تجربة رائعة مكنتني وأعطتني دفعة للأمام من أجل تطوير الطرق التدريسية التي أتبعها”.

كما قدمت ابتسام خلف الله المعلمة في مدرسة ذكور معن الابتدائية التابعة للأونروا مبادرة تربوية نفسية تمت تجربتها على 15 طالبًا وطالبة ممن يدرسون في مدارس الأونروا في المرحلة الإعدادية.

وكان عنوان الدراسة هو فـاعلية برنـامج إرشـادي باللعب لخفـض مستوى الحساسية الزائدة للنقد لدى عينة من الطالبات اللاتي يعانين من التلعثم اللغوي.

وعلقت ابتسام على هذا الفوز قائلة: “أود أن أشكر الأونروا لمنحي فرصة المشاركة في هذه المبادرة التي حسّنت من خبرتي في مهنة التدريس وكان ذلك لمصلحة طلابي.

وأضافت “إنني أشجع جميع المعلمين والمعلمات وعلى وجه الخصوص المعلمات على المشاركة في جميع المسابقات والمبادرات العالمية التي تصب في مصلحة طلابنا “.

من جانبها، عبرت “الأونروا” عن افتخارها بمعلميها المتميزين والموهوبين الذين يثبتون دائماً جدارتهم على الرغم من التحديات والصعوبات التي يواجهونها، والتي كان آخرها وأكثرها تأثيراً وباء كوفيد-19 الذي ألقى بظلاله على عملية التعليم.

وأكدت أنها ستبقى دائماً الداعم الأول لمعلميها وطلابها ولجميع اللاجئين.

 

 

شركة كهرباء القدس