حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / العليا الإسرائيلية ترجئ بناء مكب للنفايات يخدم سكان رام الله

العليا الإسرائيلية ترجئ بناء مكب للنفايات يخدم سكان رام الله

رام الله/PNN-أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية في الأيام الأخيرة، أمرًا بتأجيل بناء مكب للنفايات في منطقة فارغة قرب مستوطنة ريمونيم الواقعة شرق رام الله، لخدمة سكان المحافظة.

وبحسب موقع ماكور ريشون العبري، فإن مكب النفايات كان سيتم تجهيزه من بدعم من الحكومة الألمانية لمساعدة الفلسطينيين من سكان رام الله بهدف معالجة مشكلة تراكم النفايات في المحافظة.

وأشار الموقع، إلى أن قرار تأجيل بناء المرفق الحيوي بالنسبة لسكان رام الله، جاء لأسباب تتعلق باشتراط خدمته فقط للفلسطينيين.

وقدمت منذ 6 سنوات جهات استيطانية اعتراضًا لمجلس التخطط الأعلى التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية، للمطالبة بحظر طمر النفايات في تلك المنطقة باعتبار أن ذلك سيؤدي إلى إلحاق ضرر بالمستوطنات المحيطة بالمكان، ثم قدموا التماسًا للمحكمة العليا، وقبل نحو عام اقترح ما يسمى “ممثل الدولة” بناء المكب والبحث عن حل آخر لسكان المستوطنات، وهو ما رفضه ممثلوها.

وطلبت المحكمة لاحقًا تقديم إيضاحات بسبب استبعاد الإسرائيليين من استخدام المكب، وطلبت مخططًا واضحًا لخدمة سكان المستوطنات، قبل أن تصدر أمر تقييدي مؤقت بموجبه يتم إرجاء بناء المكب الذي يخدم الفلسطينيين فقط.

المصدر: جريدة القدس

شركة كهرباء القدس