الشريط الاخباري

الاحتلال يعتقل 3 أطفال أثناء عودتهم من المدرسة في اللبن الشرقية

نشر بتاريخ: 03-10-2021 | سياسة
News Main Image

نابلس/PNN/اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثلاثة أطفال من اللبن الشرقية جنوب نابلس، عقب انتهاء الدوام المدرسي.

وأفاد رئيس مجلس قروي اللبن الشرقية يعقوب عويس أن جنود الاحتلال اعتقلوا ثلاثة من طلبة المدارس بعد ملاحقتهم، وهم الأطفال: عمر عدنان، وراتب بشار، وأحمد عبد الناصر.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد أغلقت البوابة الرئيسية لمدرسة اللبن – الساوية الثانوية المختلطة الأسبوع الماضي، كما أعاق مستوطن دخول وخروج الهيئة التدريسية وطالبات مدرسة بنات اللبن الثانوية.

ويتعرض طلبة مدارس اللبن الشرقية لمضايقات مستمرة من قبل جنود الاحتلال، الذين يتواجدون في المنطقة بشكل شبه دائم.

وأعاقت قوات الاحتلال في الأسابيع الماضية وصول الطالبات إلى مدرستهن الثانوية الواقعة على الشارع الرئيسي بين مدينتي نابلس ورام الله، كما احتجزت عشرات الطلبة ومدير ومعلمي المدرسة أثناء خروجهم من المدرسة.

ومنذ عام 2016 شهدت مناطق اللبن الشرقية - الساوية ارتفاعا كبيرا في اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطني مستوطنة "رحاليم"، على المواطنين في القرية وتقطيع لأشجار الزيتون التي يصل عمر بعضها إلى مئات السنين.

ويعود أصل تسمية مستوطنة "رحاليم" بهذا الاسم نسبة لأسماء المستوطنين "رحيل دروق، ويتسحاق رومي"، اللذين قتلا بعملية فدائية على طريق مستوطنة "أرئيل" شرق سلفيت.

وأنشأت مستوطنة "رحاليم" على أراضٍ تمت مصادرتها من قرى: يتما، والساوية، واسكاكا، وياسوف شمال رام الله وإلى الجنوب من نابلس، وشرق سلفيت.

ويستغل المستوطنون حماية ودعم قوات الاحتلال لهم في تصعيد انتهاكاتهم ضد المزارعين وأشجارهم تحديدا في موسم قطف ثمار الزيتون، فيما يسارع المزارعون لقطف ثمار الزيتون لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من محاصيلهم قبل أن يقطعها ويحرقها أو يسرق ثمارها المستوطنون.

شارك هذا الخبر!