حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / الاعلام العبري: اللوبي الصهيوني بواشنطن يؤكد أن فتح قنصلية امريكية بالقدس خطر على اسرائيل

الاعلام العبري: اللوبي الصهيوني بواشنطن يؤكد أن فتح قنصلية امريكية بالقدس خطر على اسرائيل

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN / قالت القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل ان قيادات كبيرة في اللوبي الاسرائيلي المناصر لاسرائيل ترى في مواصلة الادارة الامريكية لاسترضاء الفلسطينين من خلال خطوات عديدة اهمها اعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس الشرقية هو امر يشكل خطرا على اسرائيل وانجازاتها التي تحققت في السنوات الاخيرة.

وقالت القناة السابعة في تقرير لها ان ادارة الرئيس الامريكي جو بايدن تواصل جهودها لاسترضاء الفلسطينيين وتسعى إلى إنشاء قنصلية لهم في القدس.

واضحت المصادر اليمنية العبرية في اجتماعات لها للضغط على الادارة الامريكية إن رغبة الولايات المتحدة في فتح قنصلية للفلسطينيين في القدس تتحدى التصميم على أن المدينة هي عاصمة إسرائيل .

وقال احد قيادات اللوبي الصهيوني بالولايات المتحدة الامريكية جاي شابيرو أن الإدارة السابقة قررت أن القدس هي عاصمة إسرائيل وبالتالي نقلت  سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى هذه المدينة وهذا براي الكثيرين حسم مسالة القدس مطالبين الادارة الامريكية عدم اعادة عقارب الساعة الى الوراء لان ذلك يضر بما حققته اسرائيل.

واضاف شابيرو إن تشغيل قنصلية منفصلة للفلسطينيين في القدس يمثل تحديًا للسيادة الإسرائيلية في عاصمة الدولة ومحاولة لتقسيمها مجددا وهي امور كانت قد حسمتها ادارة ترامب.

وقال أنه حتى من حيث القانون الأمريكي ، فإن إدارة بايدن لديها مشكلة في اتخاذ مثل هذه الخطوة ويجب على الكونجرس ومجلس الشيوخ معارضة هذه الخطوة بشدة داعيا انصار اسرائيل الى رفضها ومنعها.

شركة كهرباء القدس