الشريط الاخباري

"فتح" إقليم بيت لحم تطالب الحكومة بالمسارعة بتشغيل المستشفى العسكري لعلاج مرضى "كورونا"

نشر بتاريخ: 09-10-2021 | PNN مختارات , الصحة
News Main Image

بيت لحم/PNN- دعت حركة "فتح" إقليم بيت لحم، اليوم السبت،  الحكومة للإيفاء بالتزاماتها وتنفيذ توجيهات الرئيس محمود عباس بما يتعلق بتشغيل مستشفى فلسطين العسكري، وتأهيل مستشفى بيت جالا الحكومي بما يلزم.

وقالت الحركة في بيان لها، وصل PNN نسخة عنه، إنه وفي حال عدم تشغيل المشفى فانها ستضطر لإتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حق أبناء محافظة بيت لحم بتوفير خدمة طبية نستحقها.

وأوضحت "فتح" إقليم بيت لحم أن أزمة عدم وجود مشفى علاج لمرضى "كورونا" في محافظة بيت لحم في ظل ارتفاع عدد الاصابات لا زالت قائمة حتى اللحظة، برغم الوعود التي تلقتها من كافة المستويات وآخرها التعليمات الصادرة من الرئيس ابو مازن لوزارة الصحة بتشغيل مستشفى فلسطين العسكري.

وقالت الحركة في بيانها:" لقد ناشدنا وتوجهنا لكافة المستويات كثيرا وقدم المجتمع المحلي مساهمات كبيرة في إطار تجاوز كافة الأزمات التي شهدناها ولا زلنا نرواح مكاننا في الوعودات بدءا من إعادة تأهيل مستشفى بيت جالا مرورا بالمستشفى الهندي وصولا للمستشفى العسكري ولا جديد". وأضافت:" ودعت بيت لحم في الآونة الأخيرة خيرة أبنائها بسبب مرض كورونا، هذا الوداع الذي جرى في محافظات اخرى، إضافة إلى ان الكثير ممن اصيبوا بالكورونا قاموا بتلقي العلاج في منازلهم لعدم استقبالهم في مستشفى بيت جالا، وتراكم الديون على المرضى بسبب معالجتهم في الجمعية العربية على نفقتهم الخاصة". وحذرت من "أن الوضع الصحي في محافظة بيت لحم أصبح من المستحيل السكوت عنه في ظل ضعف ونقص المنشآت الصحية الحكومية والتقصير في دعم ورفد هذه المنشآت بما ينقصها". بيان حركة "فتح" إقليم بيت لحم كما وصل PNN: [gallery size="full" ids="611438"]

شارك هذا الخبر!