حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / وقفة تضامنية في بيت لحم مع الاسرى المضربين عن الطعام

وقفة تضامنية في بيت لحم مع الاسرى المضربين عن الطعام

بيت لحم /PNN/ حسن عبد الجواد – ندد أهالي الأسرى وعشرات الفعاليات الوطنية في محافظة بيت لحم، خلال وقفة جماهيرية، نظمها نادي الأسير والقوى الوطنية وجمعية الأسرى المحررين وهيئة شؤون الأسرى، في ساحة المهد، بالممارسات القمعية لإدارة السجون الإسرائيلية، ضد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى المضربين عن الطعام، وشعارات تدعو لإطلاق سراح الأسرى، ووقف سياسة الإهمال الطبي، وتوسيع حملة التضامن مع الأسرى في كل محافظات الوطن.

وقال مدير عام نادي الأسير عبد الله زغاري، إن الأسرى الفلسطينيون يخوضون معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، ويواصلون مواجهة سياسات القمع والتنكيل بإرادة صلبة، دفاعا عن كرامتهم، وحرية شعبهم.

ولفت إلى أن الأسرى المضربين عن الطعام تجاوز إضرابهم المفتوح عن الطعام الثلاثة أشهر، مثل كايد الفسفوس، ومقداد القواسمي، وهما في حالة صحية حرجة
المعركة في سجون الاحتلال ما زالت مستمرة على كافة الأصعدة، خاصة على الأسرى المضربين عن الطعام الذين تجاوز بعضهم أكثر من ثلاثة أشهر من الإضراب مثل كايد الفسفوس، ومقداد القواسمي، وهما في حالة صحية حرجة.
وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل الفوري، لإنقاذ الأسرى من بطش ووحشية حكومة الاحتلال، داعيا إلى وضع حد لسياسة الاعتقال الإداري، التي بموجبها يعتقل الأسير الفلسطيني دون أي مبرر، وبتهم غير محددة، ولفترات طويلة.

ودعت القيادية النسوية أحلام الوحش مديرة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة بيت لحم، في كلمة لها خلال الوقفة، الى إطلاق سراح الأسرى، ورفع الصوت الشعب الفلسطيني عاليا، في مواجهة الظلم والقهر الذي يمارسه الاحتلال العنصري ضد أسرى شعبنا.

وقالت: “على احرار العالم ان يمارسوا الضغط للإفراج عن الأسيرة الجريحة إسراء الجعابيص، التي تعاني من حروق تزيد عن 60% من جسدها”.
وتحدث أمين سر حركة فتح في بيت لحم محمد المصري، حول العقوبات التي يفرضها الاحتلال على الأسرى، حيث يحتجزهم في زنازين العزل الانفرادي لفترات طويلة، محاولا كسر إرادتهم وعزيمتهم، لكنهم يزدادون صلابة وقدرة على المواجهة.
وقال محمد حميدة ان الحركة الأسيرة بدأت اولى خطواتها التصعيدية ضد ادارة السجون الاحتلالية، وهي مقدمة على معركة مصيرية في ادارة السجون الاحتلالية ادارة ظهرها لمطالب أسرانا البواسل، داعيا الى توسيع حملات التضامن مع الأسرى، في كل أرجاء الوطن، لإنقاذ أسرانا.

شركة كهرباء القدس