حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / سيلتقي وزير الخارجية الإماراتي.. لابيد يتوجه إلى واشنطن للقاء كبار المسؤولين الأميركيين
وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد

سيلتقي وزير الخارجية الإماراتي.. لابيد يتوجه إلى واشنطن للقاء كبار المسؤولين الأميركيين

الداخل المحتل/PNN-غادر وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، الليلة الماضية، تل أبيب، متجهًا إلى واشنطن، في زيارة ستستمر عدة أيام، سيلتقي خلالها مع كبار المسؤولين في الولايات المتحدة لبحث عدة ملفات.

وبحسب صحيفة هآرتس العبرية، فإن لابيد أول وزير خارجية إسرائيلي يتوجه إلى واشنطن منذ تشكيل الحكومة الأخيرة بإسرائيل، وتغيير الإدارة الأميركية برئاسة جو بايدن.

وسيلتقي لابيد، مع نائبة الرئيس الأميركي كمالا هاريس، التي ستسعى من جانبها لتحسين العلاقات مع أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين والجمهوريين في ظل الصعوبات بالموافقة على ميزانية تجديد المخزون الصاروخي لبطاريات القبة الحديدية.

كما سيلتقي لابيد مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن الذي بدوره سيستضيف اجتماعًا ثلاثيًا بحضور وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد.

وستكون إيران إحدى النقاط المحورية الرئيسية خلال الزيارة التي سيجريها لابيد، إلى جانب قضايا مشتركة وأخرى تتعلق بالعلاقات مع دول الخليج، وكذلك الأوضاع بالمنطقة ومنها تحركات إيران في سوريا ولبنان وحرية الملاحة، إلى جانب عرضه الخطة التي أعدها بشأن التعامل مع قطاع غزة، ومحاولة إبراز موقفه الليبرالي بشأن دعمه لحل الدولتين، دون إمكانية الدفع نحو عملية سياسية حقيقية في الوقت الحالي.

شركة كهرباء القدس