حملة ع كيفك
الرئيسية / بيئة نظيفة / بمناسبة اليوم العالمي للنفايات الصلبة: بلدية بيت جالا تكرم موظفي وعمال الصحة بالمدينة تقديرا لجهودهم… شاهد PNN فيديو

بمناسبة اليوم العالمي للنفايات الصلبة: بلدية بيت جالا تكرم موظفي وعمال الصحة بالمدينة تقديرا لجهودهم… شاهد PNN فيديو

بيت لحم/PNN/ بمناسبة اليوم العالمي لإدارة النفايات الصلبة، نظمت بلدية بيت جالا احتفالا بيوم النفايات الصلبة والذي خصصته البلدية لتكريم موظفي وعمال بلدية بيت جالا الذي يصادف السابع من أكتوبر من كل عام.

وفي بداية الاحتفال الذي تولى عرافته نقيب موظفي بلدية بيت جالا مدير الدائرة المالية وليد الخطيب، حيث رحب بالحضور و أكد أن بلدية بيت جالا قررت اليوم تكريم موظفي الصحة الذين يبذلون جهودا كبيرة لخدمة مدينتهم للتعبير لهم عن الثقة بعملهم وتميزهم وعطائهم بالعمل.

واشار الخطيب الى ان هذا النشاط الذي بادرت اليه بلدية بيت جالا بعد قرار وكيل وزارة الحكم المحلي ترك فعاليات اليوم العالمي للنفايات الصلبة لكل بلدية حيث قررت بلدية بيت جالا ان يكون هذا اليوم يوما لموظفي وعمال الصحة تقديرا لهم على جهودهم وعملهم على خدمة المدينة وسكانها.

واضاف الخطيب ان التكريم نفذ ايضا بالتعاون مع مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني و القطاع الخاص مثمنا تعاون ودعم شركات مطاعم بوبايس وزوادة شركة خميس وبنك الصفا ووكلاء نيس كافيه وشركة ارك.

ورحب رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس بالموظفين والعمال، كما رحب بممثل مديرية الحكم المحلي محمد حساسنة، وممثلي المجتمع المدني الذين شاركوا بهذه الفعالية تعبيرا عن شكر المجتمع للعمال والموظفين بقسم الصحة.

لمشاهدة التقرير 

وشكر خميس الحكومة على تخصيصها لهذا اليوم الذي يأتي في إطار فعاليات اليوم العالمي للنفايات الصلبة.

وقال إن بلدية بيت جالا تأخذ جائزة سنوية  على نظافتها، لأنها أنظف مدينة في فلسطين لا بجهود رئيس وأعضاء المجلس البلدي أو قسم الصحة أو غيرها فحسب، بل بقسم الصحة وعمال النظافة الذين يبذلون جهودا كبيرة رغم كافة الصعاب.

وأعلن خميس أن البلدية تعمل على مشروع بتكلفة مليون شيكل لتغيير وإزالة الحاويات بالشوارع، بسبب تناثر النفايات بفعل القطط والكلاب الضالة، حيث سيتم استبدالها بسيارات صغيرة لجمع النفايات من المنازل الى مجمع خاص في منطقة “النورمندي”، حيث سيتم توزيع أكياس وأنواع خاصة من الدولو للمواطنين كما ستعمل المطاعم على نقل نفاياتها الى مجمع “النورمندي” ايضا.

وأكد على أن هذه الخطوات والإجراءات الجديدة التي تم المباشرة بها من قبل البلدية تعمل للتخفيف من معاناة العمال كما أعلن خميس عن إجراءات لترتيب وتعزيز نظافة السوق وسط مدينة بيت جالا، موضحا أن البلدية ستشتري أجهزة ومعدات خاصة لتحويل النفايات العضوية من مخلفات خضار ولحوم وجلود الى مياه، والتخلص منها في الصرف الصحي.

وأشار إلى أن البلدية ستبدأ بتنفيذ هذه التغييرات في إطار السعي لتحويل بيت جالا لمدينة سياحية متطورة، خصوصا بعد تطوير مدخلها في منطقة شارع السهل، حيث أصبح للمدينة وجهة لكل من يزور محافظة بيت لحم.

بدوره، قال محمد حساسنة من مديرية الحكم المحلي في بيت لحم إن اليوم العالمي للنفايات الصلبة هو مناسبة للعمل من أجل تعزيز مفاهيم النظافة بالمجتمعات.

وثمّن حساسنة باسم وزارة الحكم المحلي ومديرة مديرية بيت لحم المهندسة اروى ابو الهيجا مبادرة تكريم عمال الصحة، موضحا انها تسجل لبلدية بيت جالا.

وعبر عن أمله أن تحذوا بلديات أخرى في المحافظة وفلسطين حذوا بلدية بيت جالا ومبادرتها لتكريم موظفي الصحة، لأنها تعزز الجهد والعطاء والعمل لدى الموظفين، كما ثمن مبادرة موسسات المجتمع المدني التي دعمت وساندت هذا النشاط.

وفي نهاية التكريم قام رئيس بلدية بيت جالا ورئيس قسم الصحة خالد بفطان ونقيب موظفي بلدية بيت جالا وليد الخطيب وممثلي الشركات والموسسات الداعمة للنشاط بتسليم الموظفين في قسم الصحة الدروع التقديرية والهدايا التي قدمتها مطاعم ومؤسسات بيت جالا.

شركة كهرباء القدس