حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / السيد الحوثي: نحن جزء من معادلة السيد نصرالله بأن التهديد على القدس يعني “حربا إقليمية”

السيد الحوثي: نحن جزء من معادلة السيد نصرالله بأن التهديد على القدس يعني “حربا إقليمية”

اليمن/PNN/شدد قائد أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي على أن “الطواغيت شوهوا الإسلام من خلال عملائهم التكفيريين السفاحين الذين يقدمون أبشع صورة مشوهة تحسب زورا على الإسلام”.

 وأكد في كلمة له، اليوم الاثنين، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف: على “الثبات على الموقف المبدئي الديني تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

وتابع: “نؤكد ما أعلناه سابقا أننا جزء من المعادلة التاريخية التي أعلنها السيد حسن نصرالله أن التهديد على القدس يعني حربا إقليميةـ ونؤكد تضامننا مع كل أبناء أمتنا المظلومين ونعتز بأخوتنا الإسلامية مع أحرار الأمة ومحور الجهاد والمقاومة”.

ودعا السيد الحوثي “الشعب اليمني الى مواصلة الجهود في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي الغاشم”

وقال: “يتوجب علينا شرعا التصدي للعدوان بكل ثبات حتى رفع الحصار وإنهاء العدوان والاحتلال ومعالجة ملفات الحرب”.

وأردف قائلا: “هدفنا في تحقيق الحرية والاستقلال على أساس هويتنا الإيمانية هو هدف مقدس يرتكز على مبدئنا في التوحيد لله والكفر بالطاغوت”. ولفت السيد الحوثي الى أن “العمل على تحقيق الحرية والاستقلال جهاد مقدس في سبيل الله ولن يخضع للمساومة أبدا”.

 وكانت حشود غفيرة من اليمنيين شاركت اليوم الاثنين بمسيرات جماهيرية في العاصمة وعدد من المحافظات إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

 وبدأ اليمنيون بالتوافد منذ صباح اليوم الاثنين إلى ميدان السبعين في صنعاء ومختلف الساحات في المحافظات إحياء للمناسبة.

 وتقاطرت الحشود إلى ساحة ميدان السبعين وعشرات الساحات في 14 محافظة، حاملة اللوحات والشعارات المعبرة عن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة. واضطرت اللجان المنظمة إلى فتح ساحات الاحتفال قبل الوقت المحدد بسبب التوافد الكبير إلى الساحات في مختلف المحافظات.

 كما بدأت الحشود النسائية في التوافد إلى ساحة ملعب الثورة بالعاصمة صنعاء، وإلى الساحات المخصصة للنساء في عدة محافظات للمشاركة في فعالية المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واستكملت في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء الاستعدادات كبرى لاستقبال حشود المحتفين، فيما استكملت الاستعدادات في ميدان ملعب الثورة لاستقبال الحشود الحرائر احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

 وفي محافظة الحديدة اكتملت الاستعدادات الكبرى لاستقبال الحشود الجماهيرية في ساحات الميناء بالمدينة وساحة مضمار الحسينية لأبناء مديريات المربع الجنوبي لاستقبال ضيوف رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم، كما استكملت الاستعدادات في ملعب العلفي بمدينة الحديدة لاستقبال الحشود النسائية احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وفي محافظة صعدة استكملت الاستعدادات والجهوزية الكبرى في الساحة المخصصة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف. وفي محافظة ذمار تستقبل ساحة حديقة هران ضيوف الرسول الأعظم، فيما تستقبل اللجان النسائية حرائر المحافظة في ساحة جامعة ذمار.

وفي محافظة حجة يتوافد المحتفون إلى ساحة منطقة بني مشطاء جنوب غرب مدينة شفر مديرية عبس. وفي عمران تتقاطر الحشود المحتفية بالمولد النبوي الشريف إلى ساحة الاستاد الرياضي بالمدينة، فيما تستقبل اللجان النسائية حرائر المحافظة في (جامعة عمران كلية التربية خط حجة).

وفي محافظة يتوافد المشاركون في الاحتفال النبوي العظيم إلى الساحة المخصصة في مديرية الحزم. أما في محافظة إب تستقبل اللجان المنظمة الحشود الجماهيرية في ساحة جامعة إب وفي مدينة يريم، فيما ترحب اللجان النسائية بحرائر المحافظة في ساحتي جامعة إب ومدينة يريم. وفي محافظة تعز تشهد ساحة المدينة الطبية بمديرية التعزية مفرق ماوية توافدا جماهيريا حاشدا احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

شركة كهرباء القدس