حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / الكيلة: لم يتم تشخيص أي حالة مصابة بالسلالة AY4.2 من “كورونا”… ولا يوجد لدينا فحوصات مخبرية للكشف عنها

الكيلة: لم يتم تشخيص أي حالة مصابة بالسلالة AY4.2 من “كورونا”… ولا يوجد لدينا فحوصات مخبرية للكشف عنها

رام الله/PNN- أكدت وزيرة الصحة د. مي كيلة أن الوضع الوبائي أفضل من السابق من ناحية عدد الاصابات، ولكن الوفيات أكثر لان المتحور “دلتا” متواجد هو اكثر فتكاً وانتشاراً .

وقالت الدكتورة مي كيلة خلال تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين”، اليوم الأربعاء، أن هناك وفيات من بين المطعمين والتي كان أخرهم أ. الصحافي سعيد عياد الذي قد تلقى جرعتي “فايزر” من اللقاح، مشددة على أن الكمامة ضرورية للجميع حتى المطعمين كون أن الشخص قد يكون معرض للعدوى وحياته في خطر لأن الفيروس يستقر في الرئتين منذ اليوم الأول.

حول السلالة الجديدة للفيروس “AY4.2” التي أعلنت “إسرائيل” عن اكتشافها أمس، بينت الوزيرة ان السلالة الجديدة قيد الدراسة، ولايوجد لدينا فحوصات مخبرية متخصصة بتلك السلالة بعد، ونحن بحاجة الي فحوصات مخبرية حتى يتم الحديث عن وجودها من عدمه في فلسطين.

وأشارت كيلة الى أن 75 حالة من المصابين في العناية المكثفة منهم 10 على جهاز التنفس الصناعي من ضمن الموجودين من أصل 174 حالة جديدة، معرباً عن املها ان تنخفض الحالات وخاصة في ظل انتشار متحور دلتا الخطير.

شركة كهرباء القدس