الشريط الاخباري

صور- خلال مشاركته في قطف الزيتون.. اشتية: الحكومة ضاعفت موازنة الزراعة بأكثر من 100٪

نشر بتاريخ: 20-10-2021 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN-  قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية: "نقول للمزارع إن إمكانياتنا المتوفرة بين أيدينا هي لتعزيز صموده، وشجرة الزيتون التي تقاوم أبشع أشكال الاستعمار الاستيطاني، عبارة عن نموذج لصمود الإنسان على أرضه".

وتابع اشتية: "إسرائيل اقتلعت منذ عام 1967 إلى يومنا هذا أكثر من 2.5 مليون شجرة من أراضي فلسطين بما يشمل 800 ألف شجرة زيتون، وهذا يدل على أن إسرائيل تريد أن تقتلع ليس الانسان فقط من أرضه وبيته، وتريد ان تقتلع الشجر أيضا".

جاء ذلك خلال مشاركته في قطف الزيتون، اليوم الأربعاء، في سلفيت، بحضور محافظ المحافظة اللواء عبد الله كميل، وعدد من الوزراء والسفراء والفعاليات الوطنية والشعبية.

وأضاف اشتية: "الحكومة تضع كل ما تملك وتستطيع خلف الفلاح الفلسطيني وخلف صمود أهلنا في سلفيت وفي كل الأراضي الفلسطينية، ونؤكد على دعم هذه المحافظة التي تتعرض الى أبشع أنواع الهجمة الاستيطانية، فمستعمرة أرائيل صادرت أكثر من 20 ألف دونم من أراضي محافظة سلفيت وتضم أكثر من 25 ألف مستعمر".

وتابع رئيس الوزراء: "جولتنا وزيارتنا الى المحافظات هي رسالة للتواصل مع المواطنين والانفتاح عليهم والاستماع والوصول لهم على الأرض".

وأردف اشتية: الحكومة ضاعفت موازنة الزراعة بأكثر من 100% ولدينا من المشاريع الزراعية بما يعزز من صمود الإنسان الفلسطيني على أرضه، سواء كان ذلك في العنقود الزراعي الذي أطلقناه في محافظة قلقيلية وجنين، وسلفيت مركب رئيسي في هذا الموضوع، ولذلك سنفي بكافة الاحتياجات سواء ذلك في شق الطرق الزراعية أو استحداث منتجات زراعية جديدة".

واختتم رئيس الوزراء: "الاعتداءات على الشجر والحجر والبشر في فلسطين كانت على جدول أعمال مجلس الأمن لهذا الأسبوع، معركتنا مع الاحتلال على الأرض ومعركتنا هي معركة صمود ولذلك كل ما يحتاجه الإنسان على أرضه سنكون أوفياء له".

[gallery size="full" link="file" ids="613335,613330,613334,613333,613332,613331"]  

شارك هذا الخبر!