حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / الشرشير: وزارة التنمية تعمل لتوفير بيئة حامية وآمنة لتحقيق مصلحة الطفل الفضلى

الشرشير: وزارة التنمية تعمل لتوفير بيئة حامية وآمنة لتحقيق مصلحة الطفل الفضلى

رام الله/PNN- شاركت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بالوكيل المساعد للرعاية والحماية الأسرية د. صباح الشرشير في الجلسة الافتتاحية لورشة عمل (إطار رعاية التنشئة لتنمية الطفولة المبكرة في السياق الانساني) التي عقدت في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس صباح اليوم، ونظمتها مؤسسة جذور للإنماء الصحي والشبكة الفلسطينية لتنمية الطفولة المبكرة تحت رعاية وزارة التنمية الاجتماعية.

الوكيل المساعد د. صباح الشرشير خلال كلمتها عبر تقنية الزوم نقلت تحيات وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني للحضور مؤكدة أن الوزارة تعمل على توفير البيئة الحامية والآمنة وصولا إلى مصلحة الأطفال الفضلى سيما في مرحلة الطفولة المبكرة، اضافة للاهتمام من قبل الاسر والمؤسسات الامر الذي يسهم بشكل كبير في تعزيز النمو السليم والرفاه للأطفال.

ودعت الى تضافر جميع الجهود على المستوى المحلي والدولي، لتحقيق المصلحة الفضلى ومجابهة الانتهاكات التي ترتكب بحق الطفولة الفلسطينة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت الشرشير أن الوزارة تولي أهمية بالغة لتوسيع قاعدة الشراكة مع الجامعات الفلسطينية، لضمان معرفة طلبتنا بالتشريعات والسياسات والممارسات الخاصة بقطاع الطفولة، والذي سيترك أثراً ايجابياً لخدمة طلبتنا والفئات المستهدفة التي نعمل معها معربتاً عن اعتزاز الوزارة بالشراكة مع منظمة اليونيسف لدعمها الدائم لقضايا الطفولة في فلسطين ومؤسسة جذور والشبكة الفلسطينية لتنمية الطفولة المبكرة وكل الشركاء العاملين في قطاع الطفولة من منظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الحكومية .

واستعرضت أبرز الاجراءات التي تقوم بها الوزارة لضمان تحقيق المصلحة الفضلى للأطفال في دور الحضانات وتوفير كامل الاحتياجات الضرورية للأطفال في دور الحضانة عبر عمل المرشدين المختصين لضمان حصول الاطفال على الامان والتغذية السليمة والمتابعة الصحية والبرامج الهادفة والمهارات التي تساعد الطفل على التطور والنمو، كما تتابع الوزارة باهتمام عالي موضوع ترخيص دور الحضانة لضمان توفير كافة شروط ومعايير السلامة وتساند الوزارة الاسر الفقيرة برزمة من الخدمات كالمساعدات النقدية والطارئة والتأمين الصحي والتمكين الاقتصادي والأدوات مساندة لذوي الاعاقة وغيرها من الخدمات الاجتماعية كالدعم النفسي من اجل تعزيز اوصر الاسر وتماسكها.

بدوره، قدم مدير عام الادارة العامة للأسرة والطفولة محمد القرم عرضا استعرض خلاله أبرز الانجازات والتحديات والاولويات واستراتجيات عمل الوزارة في قطاع الطفولة ضمان حصول كافة الأطفال على خدمات ذات جودة والتدخل في مرحلة الطفولة المبكرة بصورة عادلة وتقديم خدمات رعاية الطفولة المبكرة بنوعية عالية الجودة وضمان استدامة تقديم خدمات رعاية الطفولة المبكرة من خلال التزام حكومي وتعزيز الشراكة مع الأسرة والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة وتطوير السياسات والأنظمة وتطوير نظام مراقبة خدمات رعاية الطفولة المبكرة وتقييمها.

وشارك في الورشة نائب ممثل العام لليونيسف لورا بيل ومسؤولة النظام الصحي الوطني بمنظمة الصحة العالمية منيا أبو الهوا ومدير مركز الطفولة وعضو الشبكة العربية للطفولة نبيلة اسبانيولي ومدير مؤسسة جذور د. أمية الخماش ورئيس قسم الأسرة والطفولة في تنمية نابلس عريب الدبس ومرشدات الطفولة والحضانات نجود خريويش ونورالشندي وولاء حجازي قسم الاسرة والطفولة في قطاع غزة ممثلا بمحمود موافي.

شركة كهرباء القدس