حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / قلقيلية: افتتاح مركز عامر للتعليم المهني في مدرسة بنات “جينصافوط” الثانوية

قلقيلية: افتتاح مركز عامر للتعليم المهني في مدرسة بنات “جينصافوط” الثانوية

قلقيلية/PNN- افتتح، اليوم الخميس، مركز “عامر للتعليم المهني” في مدرسة بنات جينصافوط الثانوية، الممول من قبل رجل الاعمال عامر أيوب ووزارة التربية والتعليم، تحت رعاية محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة،.

وشارك في حفل الافتتاح العميد حسام أبو حمدة نائب محافظ قلقيلية، ورجل الاعمال عامر أيوب، وامين عواد مدير عام التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وم. أسامة شتية مدير عام التعليم المهني في وزارة التربية والتعليم، وأبو سائد قواس ممثل حركة فتح ورئيس المجلس القروي عيد عيد، ومديرة المدرسة سعاد سليم، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمع المحلي في بلدة جينصافوط.

وخلال الافتتاح شكر نائب المحافظ رجل الأعمال عامر أيوب على تبرعه السخي بتجهيز مركز التعليم المهني في المدرسة، مؤكدا على أهمية التعليم المهني كرافعة عملية لتطوير التعليم، والمواءمة ما بين مخرجات التعليم وسوق العمل، داعيا الى توسيع هذا النموذج ليشمل معظم مدارس المحافظة.

بدوره ثمن مدير عام التربية جهود المجتمع المحلي في دعم قطاع التعليم، مشيدا بمبادرة رجل الاعمال عامر أيوب، مشيرا الى تقاطع هذه المبادرة مع توجه وزارة التربية والتعليم نحو توطين دعم المدارس من خلال برنامج التبني، في حيث أشار م. شتية الى ان نموذج رجل الاعمال عامر، هو نموذج مميز على مستوى الوطن، ويجب العمل على تعميمه ودعم التعليم المهني، كونه مستقبل واعد للتعليم في فلسطين.

من جهته، شكر رجل الاعمال عامر الحضور على كلماتهم، مؤكدا جهوزيته لمزيد من الدعم ولخلق نموذج وطني في تبني المدارس.

وقام الوفد بجولة في أقسام المركز استمعوا خلالها الى شرح حول أهمية انشاء المركز في المدرسة، وانعكاساته على واقع التعليم المهني في البلدة والقرى المجاورة.

شركة كهرباء القدس