حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

بيت لحم /محافظات /PNN/ قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة عددا من الفعاليات الشعبية السلمية المنددة بجرائم وممارسات الاحتلال الاسرائيلي في عدة محافظات فلسطينية.

إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي بأن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 3 مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

الاحتلال يقمع مسيرة مطالبة باسترداد جثامين 3 شهداء في بدّو شمال غرب القدس

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، مسيرة مطالبة باسترداد جثامين 3 شهداء في بلدة بدّو شمال غرب القدس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الكرم قرب البلدة، عقب انطلاق مسيرة مطالبة باسترداد جثامين 3 شهداء ارتقوا قبل نحو شهر، محتجزين في ثلاجات الاحتلال، وقمعتها بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

واستشهد في 26 أيلول/ سبتمبر الماضي كل من أحمد زهران، ومحمود حميدان، وزكريا بدوان، من بلدة بدّو.

وتشهد البلدة مواجهات مستمرة بين الأهالي والقرى المجاورة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث يخرج المواطنون تنديدا باستمرار احتجاز جثامين الشهداء.

مواطنون يؤدون صلاة الجمعة على الشارع الذي جرفه الاحتلال شرق طوباس

أدى مواطنو وفعاليات محافظة طوباس، صلاة اليوم الجمعة، على الشارع الذي جرفته قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقا قبل أيام.

وقال أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة خلال الفعالية التي دعا اليها فصائل العمل الوطني، ولجنة التنسيق الفصائلي، وحركة فتح، أنه تم أداء الصلاة على الشارع الذي جرفه الاحتلال، للتأكيد أن أهالي المنطقة لن يرضخوا لممارساته التي يسعى من خلالها لتهجيرهم من أراضيهم.

وأكد أن الاحتلال كثف خلال الأيام الأخيرة من انتهاكاته في مناطق محافظة طوباس والأغوار الشمالية، وتمثلت بعمليات التجريف، والإخطارات المتزايدة، واعتقال المواطنين وترهيبهم.

يذكر أن قوات الاحتلال جرفت الإثنين الماضي، شارعا معبدا بطول 1600 متر شرق قرية تياسير إلى الشرق من طوباس، علما أن الاحتلال يستهدف الطرق التي تربط القرى والبلدات والمناطق الفلسطينية في الأغوار بتدميرها كليا أو بشكل جزئي.

شركة كهرباء القدس