حملة ع كيفك
الرئيسية / أقتصاد / فيديو PNN: كهرباء القدس تقوم بتركيب محول جديد بقدرات عالية لخدمة الريف الشرقي بمحافظة بيت لحم في اطار جهودها لتطوير خدماتها

فيديو PNN: كهرباء القدس تقوم بتركيب محول جديد بقدرات عالية لخدمة الريف الشرقي بمحافظة بيت لحم في اطار جهودها لتطوير خدماتها

بيت لحم /PNN/ في اطار سعيها لتطوير خدماتها للجمهور الفلسطيني في محافظة بيت لحم قامت شركة كهرباء محافظة القدس بتركيب محول كهرباء في محطة كهرباء الخاص والنعمان بهدف تقوية التيار الكهربائي للعديد من مناطق وقرى الريف الشرقي بالمحافظة بالاضافة الى المنطقة الشرقية من مدينة بيت ساحور .

وقال المهندس جواد ابو زر مدير فرع شركة كهرباء محافظة القدس في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الطواقم الفنية في فرع الشركة ببيت لحم وطواقم الشركة المركزية قامت اليوم السبت بتركيب محولي بقدرة

واضاف ابو زر ان تركيب هذا المحول ياتي في اطار سعي الشركة الدائم للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين الفلسطينين في مناطق امتياز الشركة على الرغم من كافة المصاعب التي تواجهها على اكثر من صعيد.

واوضح مدير فرع شركة كهرباء القدس ان قيمة المشروع لتطوير قدرات الكهرباء بالمناطق الشرقية في محافظة بيت لحم بلغت نحو مليون شيكل اسرائيلي مؤكدا ان الشركة لن تدخر جهدا او امكانيات لتعزيز خدماتها للمواطنين.

بدوره قال المهندس رافت سراحين مهندس في فرع كهرباء القدس ببيت لحم ان تركيب هذا المحول ياتي في اطار الخطوات والاجراءات التي تقوم بها الشركة بداية كل عام في مجال الصيانة والتطوير التي يتم اجراءها على الخطوط والمحطات المغذية للمناطق المختلفة ببيت لحم.

واضاف سراحين ان الشركة ركزت جهودها هذا العام من اجل تطوير المحطة المزودة لقرى ومناطق الريف الشرقي لبيت لحم من خلال محطة الخاص التي تزود الكهرباء في مناطق وقرى الخاص والنعمان و العبيدية ودار صلاح والشواورة والجزء الشرقي من مدينة بيت ساحور حتى لا يحدث اي عجز في مجال القدرة المطلوبة في هذه المنطقة و حتى لا يكون هناك اي مشاكل في التيار الكهربائي باذن الله.

وفي اجابة على سؤال ل PNN حول استعدادات الشركة لاستقبال فصل الشتاء قال المهندس سراحين عادة وكما كل عام تقوم شركة كهرباء القدس بعمل  غسيل لخطوط التيار الكهربائي في جميع مناطق المحافظة حيث يتم البدء بالعمل نبدا في منتصف شهر 8 ونستمر شهر 9 و يتضمن العمل اجراء صيانة نهاية الخطوط الكوابل العوازل المكابس ويتم تغيير الخطوط التي تحتاج لتغيير كما وتم تنفيذ كافة الاعمال بعد الاعلان عن عمليات قطع من اجل الصيانة  لتعريف المواطنين بهدف ضمان عدم حدوث انقطاعات مفاجئة.

بدوره قال المهندس رضى السراج مدير دائرة المحطات الرئيسة في كهرباء القدس ان تركيب المحول ياتي في اطار عمل الشركة من اجل تطوير المحطات و اليوم العمل في هذه المحطة وهي احدى المحطات الرئيسية ببيت لحم و  قدرتها كانت 10 MVA حيث تم تكبرها اليوم الى 15 MVA  مع اتوماتيك للحفاظ على مستوى الفولتية عند المشتركين وانهاء الذبذبة الى جانب انها ستساعد في القدرة على تنامي الاحمال في الشتاء.

واضاف السراج انه سيكون للشركة قدرة اكبر لتزويد الاحمال من اجل تحسين الخدمة ايضا للمشتركين حيث سيساعد هذا المحول بتطوير القدرة من اجل ازالة الذبذبة مما يعطي جودة افضل للتيار عند المشتركين الى جانب تنمية القدرة وفق الاحتياج.

واكد السراج ان العمل في هذه الفترة جاري في كل مناطق امتياز الشركة بالقدس وبيت لحم واريحا ورام الله حيث يجري العمل صيانة للمحطات والخطوط والكوابل وابراج التيار التي فيها امانية للتحكم عن بعد حيث يجري متابعة كل التقنيات من اجل تحسين القدرة على التحويلات عن بعد من اجل التخفيف من الانقطاعات خصوصا ونحن مقبلون على فصل الشتاء.

وعبر السراج عن امله بان يساعد المواطنون الشركة من خلال المساهمة في الترشيد باستهلاك التيار الكهربائي خلال فصل الشتاء كما دعاهم للحفاظ على اجراءات السلامة العامة وعدم تحميل الخطوط الداخلية اثقال تيار كبيرة من اجل الحفاظ على سلامتهم اولا وسلامة التيار الكهربائي وضمان وصوله للجميع.

من جهتهم عبر ممثلي المجتمع المحلي والمجالس القروية في قرى ريف بيت لحم الشرقي عن شكرهم لجهود وعمل شركة كهرباء القدس وطواقمها المختلفة التي عملت اليوم على تركيب محول جديد بمواصفات عالمية وبجودة خدماتية تساهم بتحسين وصول التيار الكهربائي الى المشتركين.

وقال خضر حمدان رئيس مجلس قروي الخاص والنعمام في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان المجالس المحلية في منطقة الريف الشرقي تثمن جهود ومبادرة شركة كهرباء القدس تركيب هذا المحول من اجل تطوير الخدمات وتوسيعها لا سيمان ان منطقة الريف الشرقي لبيت لحم اخذة بالتطور بشكل كبير حيث نشهد حركة عمرانية واسعة يتم خلالها بناء اسكانات و وحدات سكنية ومنازل جديدة مما يؤكد ضرورة تطوير قدرات الطاقة الكهربائية وهو ما قامت به شركة كهرباء القدس مشكورة.

وعبر حمدان عن امله بان تقوم الشركة بمزيد من الجهود في مناطق الريف الشرقي عامة وقرى الخاص والشواورة ودار صلاح والعبيدية بشكل خاص لان هذه المناطق هي مناطق تنمية تشهد بناء اسكانات ومباني عديدة مما ادى لحدوث تزايد في الطلب على التيار الكهربائي مثمنا استجابة ومبادرة الشركة وعملها اليوم على تطوير محطة الخاص.

واكد حمدان على ان كافة الهيئات المحلية في الريف الشرقي تشكر وتثمن شركة كهرباء محافظة القدس على استجابتها وتعاونها الكبير في هذا المجال مشددا على ان كافة هذه الجهات تتمنى التطور لهذه الشركة الوطنية من اجل ان تكون قادرة على تعزيز خدماتها للجمهور الفلسطيني.

شركة كهرباء القدس