الشريط الاخباري

ثلاثة أسرى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 23-10-2021 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- يدخل اليوم ثلاثة أسرى فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس أعواما اعتقالية جديدة في سجون الاحتلال الاسرائيلي، جلهم من أصحاب المحكوميات العالية.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسير رياض سليمان زهدي مرشود (48 عاماً)، من سكان محافظة نابلس، يدخل اليوم عامه العشرون على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 23/10/2002م، وهو محكوم بالسجن 28 عاما.

كما أشار إعلام الأسرى أن الأسير إبراهيم عبد الرؤوف محمود انجاص (51 عاماً)، من سكان محافظة رام الله، يدخل اليوم عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 23/10/2003م، وهو محكوم بالسجن 32 عام

ومن القدس، يدخل الأسير بهاء إبراهيم داوود عويسات (26 عاماً)، عامه السابع على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 23/10/2015م، وهو محكوم بالسجن 16 عاما.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى تاريخ 30 حزيران 2021، نحو (4850) أسيرًا، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو (225)، وعدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (540).

ويعيش الأسرى الفلسطينيون والعرب داخل السجون الإسرائيلية أوضاعاً صحية استثنائية؛ فهم يتعرضون إلى أساليب تعذيب جسدي ونفسي وحشية ممنهجة، تؤذي وتضعف أجساد الكثيرين منهم، ومن هذه الأساليب: الحرمان من الرعاية الطبية الحقيقية، والمماطلة المتعمدة في تقديم العلاج للأسرى المرضى والمصابين، والقهر والإذلال والتعذيب التي تتبعها طواقم الاعتقال والتحقيق.

ويتطلع الاسرى للحرية القريبة، من خلال صفقة تبادل مشرفة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال.

شارك هذا الخبر!