حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / وصول رئيس عام الرهبنة الفرنسيسكان في العالم إلى بيت لحم

وصول رئيس عام الرهبنة الفرنسيسكان في العالم إلى بيت لحم

بيت لحم /PNN/ وصل موكب رئيس عام الرهبنة الفرنسيسكان في العالم قدس الأب ماسيمو فوزارلي، اليوم السبت، مدينة بيت لحم قادما من مدينة القدس المحتلة، لمناسبة انتخابه مطلقا رئيسا عاما.

ويكون الأب فوزارلي رئيساً لأكثر من 12 ألف راهب منتشرين في جميع أنحاء العالم، وبذلك يصبح الرئيس الرقم 121 بعد القديس فرنسيس.

وكان في استقباله على بلاط كنيسة المهد، محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، وقائد منطقة بيت لحم العميد ناصر عمر، ومدير عام الشرطة في بيت لحم العميد طارق الحج ومدير جهاز الأمن الوقائي العميد كرام بدارين، ومدير جهاز المخابرات العامة العميد أيمن أبو سنبل ووجهاء من أبناء الرعية.

واستقبل موكب الاب فوزارلي عند منطقة العمل الكاثوليك، الذي واصل سيره عبر شارع النجمة وراي فطيس، تقدمه مجموعتي كشافة تيراسنطا وراهبات مار يوسف وصولا إلى ساحة كنيسة المهد.

وقال المحافظ حميد في حديث مع مراسل PNN ان استقبال ررئيس عام الرهبنة الفرنسيسكانية امر مهم جدا كونه شخصية دينية عالمية وتشكل زيارته لبيت لحم وفلسطين رسالة بانها امنة وصحية حيث كانت مدينة بيت لحم من اولى المدن في العالم التي استطاعت مواجهة فايرروس كوررونا وبالتالي فان زياته وما يرافقها من تغطية اعلامية ودينية ستساهم بنقل سالتها الى العالم اجمع.

رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان قال في حديث ل PNN ان هذه الزيارة زيارة هامة لبيت لحم كونها ستساهم في نقل رسالة المدينة وما تواجهه من مخاط وصعاب تتعلق الاولى بالاستهداف الاسرائيلي للمدينة التي تعاني من الاغلاق والحصار ومحاولات اسرائيل لتغييبها عن الساحة السياحية الدينية من خلال اجراءات التضييق والاغلاق .

لمشاهد البث واللقاءات الضغط هنا

وشدد سلمان ان الرسالة التي يحملها ابناء بيت لحم للضيف تتعلق بضرورة العمل من اجل رفع الظلم عن المدينة واهلها الى جانب التاكيد انها صحية وسالمة وباستطاعة الحجاج زياتها وهم بامان مشددا على ضرورة فتحها امام الحجيج خصوصا ونحن على ابواب الاعياد الميلادية المجيدة.

وكان نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا وبمشاركة كاهن رعية اللاتين في بيت لحم الأب رامي عساكرية، ورئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير، وعضو مجلس بلدية بيت لحم جودة مرقص، ووجهاء طائفة اللاتين، في استقبال قدس الأب فوزارلي عند المدخل الشمالي لبيت لحم مسجد بلال بن رباح، بعد توقفه بكنيسة مار الياس، وهناك استقبل من قبل مسؤول البروتوكول وممثل الفرنسيسكان لدى دولة فلسطين الأب إبراهيم فلتس، ورئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس، وكاهن رعية اللاتين في مدينة بيت جالا.

شركة كهرباء القدس