حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / تنمية أريحا تطلق مبادرة “تشكيل مجموعة داعمة للنساء” وتنظم لقاءات توعوية حول سرطان الثدي

تنمية أريحا تطلق مبادرة “تشكيل مجموعة داعمة للنساء” وتنظم لقاءات توعوية حول سرطان الثدي

أريحا/ PNN- اطلقت مديرية تنمية أريحا والأغوار وبالشراكة مع وزارة المرأة ومحافظة أريحا والأغوار، مبادرة تحت عنوان “تشكيل مجموعة داعمة للنساء” تستهدف نزيلات مركز الاصلاح والتأهيل في أريحا، وتشمل المبادرة على تنفيذ سلسلة من اللقاءات المتعلقة بالصحة النفسية للنزيلات تمتد لمدة شهرين بحضور مرشدة السجينات نرمين أبو الهوى.

و أكدت مرشدة السجينات أبو الهوى على أن أهمية اللقاءات التي تهدف الى تخفيف الضغوطات النفسية لدى النزيلات في مركز اصلاح وتأهيل أريحا،خاصة بعد انقطاع الزيارات لهن بسبب الحالة الوبائية بفعل جائحة “كورونا”.

ومن ضمن حملة اوكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي، نفذت مديرية تنمية اريحا بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وجمعية الاصلاح الخيرية في مقر مركز بيت الأجداد لرعاية كبار السن لقاءً توعوياً، حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر وكيفية دعم ومساندة المتعايشات مع سرطان الثدي، وفي نهاية اللقاء تم توزيع الهدايا على نزيلات مركز بيت الأجداد.

وفي السياق ذاته عقدت المديرية وبالتعاون مع صحة أريحا ومحافظة أريحا والأغوار، ورشة توعوية حول سرطان الثدي استهدفت نزيلات مركز الاصلاح والتأهيل أريحا ضمن فعاليات أوكتوبر الوردي للتوعية، حيث تناول اللقاء طريقة عمل الفحص الذاتي.

وأشارت مرشدة السجينات نرمين ابوالهوى على أهمية اللقاءات التي تهدف الى الوصول للنساء المهمشات في مراكز الاصلاح للوقاية والتوعية بسرطان الثدي.

 

شركة كهرباء القدس