الشريط الاخباري

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تفضح جرائم الاحتلال تدافع عن حقوق أطفال فلسطين

نشر بتاريخ: 25-10-2021 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- جاء في بيان أصدرته وزارة التنمية الاجتماعية أن قرار ما يسمى وزارة القضاء الإسرائيلية بتصنيف الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين على أنها مؤسسة إرهابية وفقاً لتعبيرهم يندرج في اطار ارهاب الدولة المنظم من قبل حكومة الاحتلال ضد المؤسسات الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيانها "أن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال مؤسسة فلسطينية مسجلة لدى الجهات الرسمية وتعمل وفق القانون الفلسطيني وتدافع عن حقوق الطفل الفلسطيني وتفضح جرائم الاحتلال ضد الطفولة في فلسطين، مشيرةً إلى أن الاحتلال هو من يمارس الارهاب بشكل يومي ضد الأطفال ويرتكب الجرائم عبر استهداف الأطفال الفلسطينيين حيث ما يزال نحو ١٤٠ طفلا في السجون الاسرائيلية.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال شراكات دولية واسعة وهي مؤسسة تعنى بالدفاع عن حقوق الأطفال واستهدافهم من قبل الاحتلال الأمر الذي جعل منها مستهدفة من قبل حكومة الاحتلال.

ودعت الوزارة إلى ضرورة تشكيل أوسع تحالف حقوقي دولي للدفاع عن المؤسسات الفلسطينية مؤكدة أن الاحتلال لا يمتلك حق تصنيف المؤسسات وهو من يمارس الارهاب بجرائم موثقة على الأرض.

يذكر أن قرار التصنيف الذي أصدرته وزارة القضاء الاسرائيلية شمل مؤسسة "الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان" و"الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فلسطين"، و"الحق" و"اتحاد لجان العمل الزراعي"، و"اتحاد لجان المرأة العربية"، و"مركز بيسان للبحوث والإنماء".

 

شارك هذا الخبر!