حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / استقبله اللواء فرج مبعوث الرئيس الخاص في لقاء بعد قطيعة لسنوات : بن راشد ال مكتوم يزور جناح فلسطين في اكسبو دبي

استقبله اللواء فرج مبعوث الرئيس الخاص في لقاء بعد قطيعة لسنوات : بن راشد ال مكتوم يزور جناح فلسطين في اكسبو دبي

دبي /PNN/ زار الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الاثنين، جناح فلسطين في “اكسبو 2020 دبي”، حيث تعرف على ما يضمه الجناح من معروضات تعكس أصالة وثقافة فلسطين وتاريخها العريق، وما تتميز به من صناعات تراثية وصناعات حديثة، إلى جانب الأنشطة السياحية المزدهرة وما توفره من فرص استثمارية واعدة.

وكان في استقبال الشيخ محمد بن راشد لدى زيارته لجناح دولة فلسطين، مبعوث الرئيس الخاص اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة.

و عبّر آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إعجابه بجناح فلسطين في معرض “إكسبو 2020 دبي” الذي يقام في إمارة دبي هذه الأيام.

وقال الشيخ بن راشد خلال زيارته لجناح فلسطين في المعرض، إن “الثقافة الفلسطينية والتاريخ الفلسطيني والأراضي المقدسة في فلسطين، قد حضرت في المعرض من خلال مشاركة دولة فلسطين، مضيفًا “عندما تحضر فلسطين يحضر الجمال وتتجلى الحضارة ويكتب التاريخ حضورها”.

وكانت العلاقات بين المسؤولين الفلسطينين والامارتيين قد قطعت منذ عدة سنوات على خلفية استقبال دولة الامارات للمسؤول السابق في حركة فتح محمد دحلان حيث طالبت القيادة الفلسطينيةالامارات بتسليمه فيما توسطت الامارات لحل الخلافات داخل فتح وهو الامر الذي رفضته القيادة الفلسطينيةحيث توترت العلاقات ومما زاد القطيعة وتتر العلاقات توقيع الامارات اتفاقية السلام قبل نحو سنتين استجابة لخطة الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب او ما عرف بصفقة العصر التي تضمنت اعترافا امريكيا بالقدس عاصمة لاسرائيل ودعت لتطبيع العلاقات بين الدول العربية واسرائيل دون حل عادل للقضية الفلسطينية.

ولم يعرف بعد اذا ما كان هذا اللقاء هو لقاء لكسر الجمود وانهاء القطيعة بين القيادة الفلسطينية ودولة الامارات العربية المتحدة ام انه لقاء بروتوكولي في جناح فلسطين لكن توجه مبعوث خاص للرئيس محمود عباس ابومازن لجناح فلسطين في اكسبو دبي يحمل دلالات عديدة في هذا الاطار التي يشير لامكانية فتح العلاقات الفلسطينية الاماراتية المتوترة.

شركة كهرباء القدس