حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / سبعة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام..وقدورة فارس يحذر من استشهاد أحدهم

سبعة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام..وقدورة فارس يحذر من استشهاد أحدهم

رام الله/PNN-قال قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء ،”نحن في غاية القلق بشأن أوضاع الاسرى المضربين عن الطعام وخاصة بعد دخول الاسير كايد الفسفوس يومه ال104 والاسير مقداد القواسمة يومه الـ97 وتحذير التقارير الطبية من استشهاد الاسيرين في أي لحظة” ، محذراً من تداعيات ما يمكن ان يحدث حال أصابتهما بأي مكروه ، وخاصة في ظل اللامبالة من قبل الاحتلال في التعامل مع إضراب الأسرى حتى اللحظة .

وقال فارس خلال تصريحات لصوت القدس وتابعتها وكالة “فلسطين اليوم” ، الاحتلال لا يتبع أي من تقاليد العمل السابقة للتعامل مع الاضرابات الماضية ، مطالباً بضرورة تكثيف الجهود لأن الوقت يمر على حساب صحة الأسير المضرب عن الطعام.

وأعرب فارس عن املة ان يحدث تطورات ايجابية وان تجد سبيلاً للمعالجة لصالح الأسرى ، كون ساحة السجون مشتبكة وملتحمة ، مشيراً الى ان الأسرى في غاية القلق من ان تذهب حكومة الاحتلال لتشكيل لجنة ادارية ، فشلت حكومة نتنياهو في السابق في تشكيلها للتعامل مع اضرابات الأسرى .

وأكد ان الاسرى لوحوا للاحتلال بضرورة عدم الذهاب بعيداً بتشكيل تلك اللجنة كونهم لا يستسلموا لها ، ولذلك صدر بيان عن الحركة الاسيرة بأنهم  جاهزون للتصدي لأي اجراءات بحقهم .

ويشار الى ان سبعة أسرى يواصلون ، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 104 يوم.

والأسرى المضربون الى جانب الفسفوس، هم: مقداد القواسمة منذ (97 يوما)، وعلاء الأعرج منذ (80 يوما)، وهشام أبو هواش منذ (71 يوما)، وشادي أبو عكر يخوض إضرابه لليوم (63يوما)، وعياد الهريمي منذ (34 يوما)، وآخرهم الأسير رأفت أبو ربيع المضرب منذ نحو10 أيام.

ويواصل الأسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري.

شركة كهرباء القدس