حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / صحيفة: mbc تتجه لإغلاق مكاتبها في بيروت على خلفية تصريحات جورج قرداحي

صحيفة: mbc تتجه لإغلاق مكاتبها في بيروت على خلفية تصريحات جورج قرداحي

بيت لحم/PNN-كشفت صحيفة سعودية عن توجه إدارة مجموعة mbc الإعلامية، لإغلاق جميع مكاتبها في العاصمة اللبنانية بيروت، بشكل نهائي، على خلفية الأزمة التي أثارتها تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، بشأن حرب اليمن.

وذكرت صحيفة عكاظ المحلية: “علمت مصادر (عكاظ) عن توجه إدارة مجموعة mbc لإغلاق جميع مكاتبها في لبنان بشكل نهائي، وانتقالها بكامل معداتها إلى الرياض، في أعقاب التصريحات المسيئة التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ضد المملكة والإمارات”“.

وكان رئيس مجلس إدارة “MBC”، وليد آل إبراهيم، قد استنكر كلام قرداحي، معتبرا أن هذه “اتهامات مغرضة”.

وأضاف أن “المواقف الصادرة عن قرداحي مستغربة جدا وغير مقبولة بتاتا، وهي لا تعبر إلا عن الآراء السياسية المنحازة والمنحرفة لمطلقيها، والمجحفة بحق ثوابتنا وتضحياتنا ومواجهتنا شبه اليومية للاعتداءات الإرهابية على أهلنا وأراضينا في المملكة، والعابرة للحدود والقيود، في لبنان واليمن والعراق وغيرها من الدول العربية التي تخضع لمنطق الإرهاب وسطوة السلاح”.

وكانت تصريحات لقرداحي قبل تسلمه حقيبة الإعلام في الحكومة اللبنانية قد ظهرت إلى السطح أمس الثلاثاء، ويقول فيها إن “جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران إنما تدافع عن نفسها”.

وفي وقت لاحق أصدر قرداحي بيانا عقب فيه على مقطع الفيديو، الذي يتضمن تصريحاته بشأن حرب اليمن ودفاعه عن ميليشيا الحوثي، قائلا إنه “لم يقصد ولا بأي شكل من الأشكال الإساءة إلى المملكة العربية السعودية أو الإمارات اللتين أكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء”.

وأكد قرداحي في البيان، أن المقطع الذي بدأت بعض وسائل الإعلام اللبنانية والعربية وبعض المواقع الإلكترونية تداوله، هو من مقابلة أجراها مع قناة الجزيرة أونلاين، في برنامج (برلمان الشباب) في الخامس من شهر أغسطس/آب الماضي، قبل تسلمه منصب وزير الإعلام في حكومة نجيب ميقاتي.

شركة كهرباء القدس