حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / قوات الاحتلال تجرّف الطرق المؤدية لجبل صبيح في بيتا
صورة أرشيفية

قوات الاحتلال تجرّف الطرق المؤدية لجبل صبيح في بيتا

نابلس/PNN/جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، كافة الطرق المؤدية لجبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة المحاذية لجبل صبيح، وشرعت بتجريف الطرق وإغلاقها.

ولفتت المصادر إلى أن الاحتلال يحاول الحد من وصول المتظاهرين ضد إقامة البؤرة الاستيطانية على قمة الجبل، ومنع فعاليات الإرباك الليلي.

ودعا حراس الجبل وثوار بلدة بيتا جنوب نابلس لتصعيد فعاليات الإرباك الليلي والمشاركة في صلاة الجمعة يوم غد.

وشهدت منطقة جبل صبيح، الأيام الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب أراضي المواطنين المزروعة بالزيتون وقت قطافها في بلدة بيتا.

ويلجأ الاحتلال للتضييق على المواطنين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، والمحاذية للمستوطنات ومعسكرات الاحتلال الجاثمة على أراضي المواطنين، حيث تمنع أصحاب الأراضي من الوصول لأراضيهم إلا في أيام محددة وبتصاريح خاصة صادرة عن سلطات الاحتلال العسكرية.

وتشهد بلدة بيتا منذ عدة أشهر فعاليات يومية وأسبوعية ضمن الخطوات الهادفة إلى إزالة بؤرة “افيتار” الاستيطانية المقامة على أراضي منطقة جبل صبيح.

وطور الشبان منذ اندلاع أعمال المقاومة من أساليبهم في مقاومة الاحتلال، وخاصة في فعاليات الإرباك الليلي، آخرها تفجير براميل كبيرة قبالة حاجز للاحتلال، كما يطلقون المفرقعات والألعاب النارية باتجاه جنود الاحتلال الذين يحرسون البؤرة الاستيطانية الجاثمة عل قمة جبل صبيح.

ومنذ تلك الأحداث ارتقى 8 شهداء وأصيب المئات واعتقل العشرات في محاولة من الاحتلال لوقف الفعاليات ولا سيما فعاليات الإرباك الليلي.

شركة كهرباء القدس