حملة ع كيفك
الرئيسية / ثقافة وفنون / معرض تضامني في الرباط لفنانين تشكيليين مغاربة مع القدس

معرض تضامني في الرباط لفنانين تشكيليين مغاربة مع القدس

الرباط /PNN/ افتتح الخميس في العاصمة المغربية الرباط معرض تضامني لفنانين مغاربة مع القدس بعنوان “قِطافُ الأهِلَّة”، تحضيرا لمزاد علني سيُنظم يوم 29 نونبر المقبل لفائدة بيت مال القدس الشريف، بمبادرة من النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين وبانخراط تطوعي من شركة دار “مزاد وفن” للمزادات بطنجة.

وتجاوب أزيد من مائة أربعة وعشرين فنانا وفنانة مع هذه المبادرة التضامنية بالإضافة إلى مساهمة خمسة أروقة فنية بكل من طنجة والرباط والدارالبيضاء ومراكش بأعمال فنية متميزة، يعود ريعها لفائدة وكالة بيت مال القدس الشريف، وهو يُجسد، حسب المنظمين، التزام الفنانين المغاربة بتعزيز قيم السلام والتعايش التي ترمز إليها مدينة القدس.

وبهذا الخصوص، أشار الدكتور محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير الوكالة أن هذا افتتاح المعرض يمُثل فرصة أمام الراغبين في اقتناء اللوحات ، أفرادا ومؤسسات للتعرف على الأعمال الفنية المعروضة، قبل موعد المزاد العلني المُزمع تنظيمه يوم 29 نوفمبر 2021، تزامنا مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ونوه الشرقاوي بالفنانين المغاربة على انخراطهم المسؤول وتطوعهم من أجل هذه القضية، معربا عن شكره للمملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس على دعمها المالي لمشاريع وبرامج الوكالة، وهو الدعم الذي يُمثل ما يزيد عن 86 في المائة من مساهمات الدول.

وأبرز مدير الوكالة، بهذا الخصوص، العناية الملكية الخاصة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية ولحفظ السلام والاستقرار في المنطقة، والتي يترجمها جلالة الملك من خلال رئاسته للجنة القدس، على مسارين: المسار السياسي والدبلوماسي، والمسار الاجتماعي الميداني.

على هامش المعرض الافتتاحي، المستمر إلى غاية يوم 28 نوفمبر القادم، أقيم حفل تكريم على شرف الفنانين التشكيليين لانخراطهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني الشقيق

شركة كهرباء القدس