حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / ثلاثة أسرى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

ثلاثة أسرى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

الضفة الغربية/PNN/يدخل اليوم ثلاثة أسرى فلسطينيين من الضفة الغربية أعواما اعتقالية جديدة في سجون الاحتلال الاسرائيلي جلهم من ذوي الأحكام العالية والمؤبدات.

فقد أفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسير عطا محمد عبد الغني من طولكرم، يدخل اليوم عامه الاعتقالي ال20 في سجون الاحتلال.

يشار أن الاسير عبد الغني معتقل منذ تاريخ 30 \ 10 \ 2002، ومحكوم عليه بـ (3 مؤبدات)، ويقبع حاليا في سجن نفحة، ويعاني من مرض السكري، بالإضافة لإصابة بالرصاص بقدمه قبيل الاعتقال.

وأضاف إعلام الأسرى، أن الأسير علاء جبريل دمنهوري من أريحا، يدخل اليوم عامه الاعتقالي ال16 في سجون الاحتلال وهو محكوم بالسجن المؤبد.

إلى ذلك، يدخل الأسير عدنان صوفان من طولكرم اليوم عامه الاعتقالي ال19 في سجون الاحتلال وهو محكوم بالسجن 30 عاما، ويعتبر أحد الحالات المرضية الصعبة في السجون.

والأسير “صوفان” معتقل منذ 26/5/2003، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد إضافة إلى خمس سنوات، بتهمة قتل مستوطن في مدينة (تل أبيب).

وأصيب خلال سنوات سجنه بمرض السرطان في الرئة وحالته الصحية في تراجع مستمر وأبلغه الأطباء أنه بحاجة إلى عملية جراحية لاستئصال الرئة خشية على حياته.

يشار إلى أن الأسير “صوفان” عزل لمدة ثلاث سنوات متتالية، بحجه أنه ينسق لتشكيل خلايا عسكرية في الخارج لتنفيذ عمليات خطف جنود، وسط ظروف صعبة للغاية فاقمت من معاناته وأدت إلى تراجع صحته بشكل ملحوظ نتيجة ظرف العزل القاسية وحرمانه من المتابعة الصحية أو العلاج في استهتار كامل بحياته من قبل إدارة السجون.

وللأسير “صوفان ” شقيقين معتقلين هما “محمد” قضى 18 عاماً في السجن، و”عدنان” المحكوم بالمؤبد.

شركة كهرباء القدس