حملة ع كيفك
الرئيسية / ثقافة وفنون / اختتام فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية بمشاركة فلسطينية

اختتام فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية بمشاركة فلسطينية

القاهرة /PNN- اختتمت فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الـ 21، بتمثيل فلسطيني من قبل الفرقة الوطنية للفنون الشعبية، وفرقة الفالوجا للفنون الشعبية.

وتأتي تلك المشاركة بترشيح من وزارة الثقافة الفلسطينية، وسفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية، وبتنظيم ورعاية وزارة الثقافة المصرية ومحافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى الهيئة العامة لقصور الثقافة بقصر ثقافة الإسماعيلية، وبحضور المستشار الثقافي لسفارتنا ناجي الناجي.

وأكد الناجي حرص دولة فلسطين على إعلاء صوت الهوية الوطنية في كافة المنابر والمحافل والفعاليات التي تبرز وتكرس الرواية الفلسطينية، مثمنا المشاركة الفلسطينية في المهرجان عبر فرقتين متميزتين من أجل تعزيز حضور الهوية والتراث الفلسطينيين بمهرجان دولي كبير للفنون الشعبية، وترسيخ حضور وتفاعل الفن الفلسطيني مع الثقافات الأخرى.

يذكر أن عدد الفرق التي شاركت في المهرجان هذا العام 17 فرقة فنون شعبية، منها 9 فرق تابعة للهيئة، بالإضافة لـ 8 فرق أجنبية، وهي: “الأقصر، والحرية، والشرقية، وسوهاج، وأسيوط، ومطروح، وأسوان، والعريش، والإسماعيلية” للفنون الشعبية، أما الفرق العربية والأجنبية فهي: فلسطين، والأردن، والسودان وإندونيسيا، وأذربيجان، والكونغو، والمكسيك، ونيبال.

وفي ختام الحفل تم تكريم فلسطين على أدائها المميز، بالإضافة إلى تكريم عدد من رموز الفن الشعبي العربي والأجنبي.

شركة كهرباء القدس