حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / اللواء أبو بكر يلتقي رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر د. مشيرة خطاب

اللواء أبو بكر يلتقي رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر د. مشيرة خطاب

القاهرة/PNN- التقى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر صباح اليوم الأحد، برئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر د. مشيرة خطاب، في المقر الجديد للمجلس في القاهرة.

وأطلع اللواء أبو بكر د. خطاب على كافة الإنتهاكات التي تمارسها دولة الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، والتي تستهدف وكل تفاصيل الحياة اليومية لهم، وإنكار منظومة حقوقهم بالكامل.

وأشاد اللواء أبو بكر بالجهود والمسؤولية العظيمة لجمهورية مصر العربية برئيسها وشعبها ومؤسساتها الرسمية والأهلية والحقوقية والإنسانية، متمنياً على المجلس أن يكون له دور حقيقي في إنشاء منظومة مسائلة لدولة الإحتلال على جرائمها، وأن هذا يبدأ من خلال مراسلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمخاطبة مكتبها العامل في فلسطين بضرورة أن يتم التعامل مع قضية الأسرى والمعتقلين بشكل مهني، وتحقيق العدالة للحقوق الإنسانية لهم، استناداً للمواثيق والإتفاقيات الدولية.

وطالب اللواء أبو بكر د. خطاب بأن يلعب المجلس دوراً أساسياً في وقف التفرد الإسرائيلي بالأسرى والمعتقلين، وإننا نعقد عليه آمالاً كبيرة في أن يكون صوت الحق والإنصاف لهم، تحديداً فيما يتعلق بالمعتقليين الإداريين والمضربين عن الطعام والأطفال والأسيرات والمرضى.

من جانبها أبدت د. خطاب كامل تعاونها مع هذه القضية، مؤكدةً على موقف جمهورية مصر الثابت اتجاه الشعب الفلسطيني ومناضليه، وأن المجلس مؤمن بحقوق الأسرى الفلسطينيين، وأن إنتهاكها يعتبر إنتهاكاً لمنظومة حقوق الإنسان على مستوى العالم.

وفي ختام اللقاء الذي شهد حواراً ايجابياً ومسؤولاً، والذي حضره وشارك فيه من الهيئة عبد الناصر فروانة وثائر شريتح، ومن سفارة دولة فلسطين د. اياد أبو الهنود، ومن مجلس حقوق الإنسان إسلام ريحان، تم الإتفاق على تنظيم ندوة قانونية إنسانية متخصصة في قضايا وملفات الأسرى وعلى رأسها الإعتقال الإداري، وذلك في النصف الثاني من ديسمبر القادم.

شركة كهرباء القدس