حملة ع كيفك
الرئيسية / منوعات / في 28 ساعة فقط.. اليوتيوبر الكويتي “أبوفلة” يجمع مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين

في 28 ساعة فقط.. اليوتيوبر الكويتي “أبوفلة” يجمع مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين

الكويت/PNN- استطاع اليوتيوبر الكويتي الشهير “أبو فلة”، جمع مليون دولار أمريكي، سيتم توجيهها لدعم أكثر من 5 آلاف أسرة سورية لاجئة، وذلك بحسب ما أعلن على حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

إنجاز اليوتيوبر الكويتي بجمع المبلغ الضخم خلال 28 ساعة فقط من إطلاقه حملة التبرع، يعد الحملة الأضخم عبر التاريخ التي يقودها وينظمها يوتيوبر عربي.

بداية القصة كانت عندما أعلن “أبوفلة”، عبر حسابه في “تويتر”، مساء الخميس الماضي، أنه سيطلق حملة للتبرع لصالح توفير احتياجات الأسر السورية اللاجئة خلال فصل الشتاء، بمناسبة وصول قناته على موقع ”يوتيوب“ لـ20 مليون متابع.

وبالفعل بدأت الحملة في الثامنة من مساء الجمعة، عبر بث مباشر على قناته بموقع “يوتيوب”، وتابع اليوتيوبر لحظة بلحظة مع المتابعين وصول المبلغ منذ مساء الجمعة وحتى مساء السبت إلى مليون دولار.

وتبنت مفوضية اللاجئين بمنظمة الأمم المتحدة الحملة، وأنشأت أيقونة لجمع التبرعات لصالح الحملة التي أطلقها اليوتيوبر الكويتي “أبوفلة”.

وقالت المفوضية عبر موقعها الرسمي “في ظل استمرار معاناة اللاجئين والنازحين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتزايد احتياجات العائلات خصوصا في ظل ارتفاع معدلات الفقر بين اللاجئين والدول المستضيفة؛ ما يجبر الكثير من الأسر على اتخاذ قرارات قاسية لتلبية ضروريات الشتاء من وقود وأدوات التدفئة والدواء”.

وأوضحت أن حملة “أبوفلة” تهدف لجمع مليون دولار لتوفير الإغاثة الشتوية لـ5,715 عائلة لاجئة ونازحة أي أكثر من 17,000 شخص.

وخلال 28 ساعة فقط، استطاع اليوتيوبر جمع المبلغ، وكتب في تغريدة مساء السبت “الحمدلله دائما وأبدا.. شكرا لكل شخص دعم البث من دعاء أو نشر أو تبرع ربي يجعلها بميزان حسناتنا أجمعين”.

وقوبلت الحملة بـ إشادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، خاصة بعد تحقيق هدفها في جمع المبلغ الذي لم يستغرق سوى 28 ساعة فقط في حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشاد الفنان المصري محمد هنيدي بـ”أبوفلة”، موجها رسالة لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بأن يسيروا في هذا الاتجاه الإنساني مستغلين شهرتهم لصالح الإنسانية.

وكتب الفنان المصري قائلا “الصديق الجميل أبوفلة.. كلنا فخورون بما تفعله.. استطعت أن تجمع مليون دولار تبرعات في 24 ساعة.. ياريت كل مشاهير الإنترنت يأخذون أبو فلة قدوة لهم ويستغلون الشهرة التي منحها الله لهم في الخير بأي شكل من الأشكال”.

وهذه ليست الحملة الوحيدة التي يطلقها ويقودها اليوتبوبر الكويتي الشهير “أبوفلة”، ففي شهر مارس 2020، أطلق حملة لجمع تبرعات من أجل علاج 1000 إنسان مصاب بماء العين، وذلك بمناسبة وصول قناته على “يوتيوب” لـ10 ملايين متابع.

وفي أقل من 3 أيام استطاعت حملة “أبوفلة”، جمع قيمة علاج أكثر من 1500 شخص في دولة السنغال بأفريقيا.

كما تبنى اليوتيوبر الشهير _مستغلا شهرته وقناته على يوتيوب التي تتضمن ملايين المتابعين_ عدة مشروعات خيرية، منها: بناء منازل للاجئين، وحفر آبار مياه في أفريقيا، وبناء مساجد، وغيرها من المشروعات الخيرية في منطقة الشرق الأوسط.

شركة كهرباء القدس