حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / “التربية: تعقد ورشة حول مجالس أولياء الأمور في مدينة الخليل

“التربية: تعقد ورشة حول مجالس أولياء الأمور في مدينة الخليل

عقدت وزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي، اليوم، ورشة عمل في قاعة آل عمرو في الخليل بعنوان: “دور مجالس أولياء الأمور الموحدة وأثرها على العملية التعليمية والتربوية”.

وتأتي هذه الورشة في تلبية لدعوة الحكومة؛ لدعم المدارس وصمودها في مناطق التماس في مدينة الخليل، وترجمة لتوجيهات وزير التربية أ.د. مروان عورتاني لمساندة هذه المدارس المستهدفة بفعل الاحتلال والمستوطنين.

وشارك في الورشة؛ مدير عام تربية الخليل بسام طهبوب، ومدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي عارف عصايرة، والمدير الفني في تربية الخليل خالد النجار، ورئيس قسم الأندية والعمل الاجتماعي في الوزارة محمد إسماعيل، ومن دائرة النشاط الرياضي مدحت اشتية، ورئيسي قسم النشاطات في شمال الخليل والخليل بسام العدم ورنا السلمي ومجالس أولياء الأمور الموحدة من المديريتين.

وتضمنت الورشة عدة محاور ومداخلات ركزت في مجملها على ضرورة تبني مبادرات ومشاريع تربوية هادفة، وتنفيذ فعاليات ونشاطات طلابية بالشراكة مع المجتمع المحلي ومؤسساته، كما تم عرض خطة المجلس، وإجراء جولة داخل المدارس القريبة من مناطق التماس مع المستوطنين.

وفي هذا السياق؛ أكد طهبوب أهمية دور مجالس أولياء الأمور الموحدة خاصة في مجال دعم برنامج تبني المدارس، فيما شدد عصايرة على محورية المجتمع المحلي ودوره الريادي كرافعة حقيقية في دعم العملية التعليمية التعلمية.

 

شركة كهرباء القدس