حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / حملة اعلانية يمينية اسرائيلية ضد الرئيس عباس وفتح قنصلية امريكية بالقدس

حملة اعلانية يمينية اسرائيلية ضد الرئيس عباس وفتح قنصلية امريكية بالقدس

القدس المحتلة/PNN/ اطلقت منظمات يمينية اسرائيلية صباح اليوم الاثنين حملة اعلانية في شوارع مدينة القدس ضد افتتاح قنصلية امريكية في اطار خطوات اسرائيلية للضغط على ادارة الرئيس الامريكي جو بايدن لمنع اتخاذ قرار بفتح هذه القنصلية.

وتم نشر لوحات اعلانية كبيرة على المباني في مدينة القدس تظهر عليها صور الرئيس محمود عباس ابو مازن وتصفه بالارهابي وكتب تحتها شعار كبير باللغتين العبرية والانكليزية لا لفتح قنصلية امريكية في القدس للفلسطينين.

كما كتب على لوحة اعلانية اخرى نعم للقدس الموحدة ولا لتقسيمها لانها عاصمة الشعب اليهودي حيث كتب هذا الشعار على حلفية صور لحائط البراق في القدس الشرقية الذي يدعي اليهود انه حائط البراق .

واعلنت اسرائيل انها ترفض السماح للادارة الامريكية باعادة فتح القنصلية الامريكية للفلسطينين في القدس فيما اعلنت ادارة الرئيس بايدن تشكيل لجنة لدراسة خطوات اعادة فتح القنصلية بالقدس بالتشاور مع الحكومة الاسرائيلية على الرغم من الموقف الاسرائيلي.

وكان اخر تصريح امريكي حول موضوع اعادة فتح القنصلية الامريكية بالقدس قد صدر عن نائب وزير الخارجية الامريكية الذي قال فيه ان افتتاح القنصلية سيكون بحاجة لموافقة من الدولة المضيفة وانه يجري البحث في تفاصيل الموضوع مع الحكومة الاسرائيلية.

يشار الى ان رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بانيت قال بالامس انه لا ينوي الالتقاء بالرئيس محمود عباس ولا ينوي التوصل لحل سياسي يقود لاقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق رؤية العالم لاقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا الى جنب مع دولة اسرائيل.

شركة كهرباء القدس