حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / قلقيلية: اجتماع اللجنة التحضيرية لسوق العاصمة الثقافي

قلقيلية: اجتماع اللجنة التحضيرية لسوق العاصمة الثقافي

قلقيلية/PNN- ترأس محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة في مكتبه، اليوم الإثنين، إجتماع للجنة التحضيرية “لسوق العاصمة الثقافي” والذي يأتي ضمن احتفالات دولة فلسطين بفعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2021، بتنظيم من وزارة الثقافة في كافة محافظات الوطن، ويتخلله عدة فعاليات وانشطة ثقافية وفنية وتراثية تعزز من الهوية الوطنية.

وشارك في الاجتماع جمال تيم مدير عام تلفزيون فلسطين، وانور ريان مدير مديرية الثقافة، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية والبلديات.

وخلال الاجتماع ثمن المحافظ دور وزارة الثقافة في تعزيز الهوية الوطنية، والحفاظ على التراث الفلسطيني، مؤكدا على اهمية الفعالية خاصة وان الاحتلال يحاول سرقة وتهويد التراث الفلسطيني، داعيا المؤسسات الشريكة التحضير للفعالية بما يتناسب مع واقع المحافظة التي تعاني من استهداف ممنهج من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

بدوره قدم انور ريان شرحا مفصلا عن سوق العاصمة الثقافي الذي اطلقته الوزارة في جميع محافظات الوطن بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي والشعبي، مؤكدا على اهمية السوق في محافظة قلقيلية المستهدفة من الاحتلال.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بالترتيبات اللوجستية لسوق العاصمة الثقافي في محافظة قلقيلية والتي ستنطلق خلال الشهر الجاري في حديقة الحيوان الوطنية.

شركة كهرباء القدس