حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / عساف: اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه ارتفعت خلال موسم قطف الزيتون لهذا العام بنسبة 50% عن العام الماضي

عساف: اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه ارتفعت خلال موسم قطف الزيتون لهذا العام بنسبة 50% عن العام الماضي

رام الله/PNN- قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف إنَّ اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه ارتفعت خلال موسم قطف الزيتون لهذا العام بنسبة خمسينَ بالمئة عن العام الماضي، تركزت في مختلف محافظات الضفة بقطع الأشجار وحرقها ورش المبيدات السامة على الأراضي لمنع نمو المحاصيل فيها.

وأشار عساف في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الإثنين، إلى أنَّ نسبة الاعتداء بلغت ذروتها في محافظة نابلس بقطع 450 شجرة زيتون، تلتها محافظة رام الله خاصة في المزرعة الغربية والمغير بقطع 240 شجرة، إلى جانب الانتهاكات الأخرى في الخليل وقلقيلية.

وأكد عساف على استمرار الفعاليات الشعبية التي بدأت منذ عشرين يومًا على قمة جبل صبيح في بيتا وانتهت بالأمس في عصيرة الشمالية على قمة جبل عيبال، موضحًا أن اختيار قمة عيبال يأتي لتسليط الضوء عليها، بسبب محاولة المستوطنين إنشاء بؤرة استعمارية عليها العام الماضي، وضرورة استثمارها بشكل كامل عبر فتح الطرق وزراعتها وإيصال الخدمات لها.

وشدد عساف على أهمية تسليط الضوء على القمم الجبلية وحمايتها في ظل محاولات المستوطنين الاستيلاء عليها وإقامة البؤر الاستعمارية، لافتًا إلى أنه سيتم  إصدار تقرير مفصل لكافة الانتهاكات والجرائم التي ارتكبها الاحتلال ومستوطنوه خلال موسم قطف الزيتون وتسليمه للمستوى السياسي في وزارة الخارجية الفلسطينية للتعاطي معه.

شركة كهرباء القدس